عام

أمانة الشرقية: تعقد ورشة عمل بالتعاون مع “نزاهة” لمكافحة الفساد في العقود والمشاريع

 

الدمام – واس :
عقدت أمانة المنطقة الشرقية أمس، ورشة عمل توعوية تحت عنوان “مكافحة الفساد في العقود والمشاريع الحكومية”، بالتعاون مع هيئة الرقابة ومكافحة الفساد، وذلك ضمن سلسلة الورش التوعوية المتخصصة التي تنظمها الأمانة بالشراكة مع الهيئة، بهدف تعزيز الشفافية والنزاهة في العقود والمشاريع، والتي تستهدف المسؤولين عن إعداد كراسات الشروط والمواصفات للعقود، وكذلك أعضاء لجان فتح المظاريف والتحليل الفني وفحص العقود، والجهاز الإشرافي على تنفيذ العقود.
وناقشت الورشة التي تمت عبر الاتصال المرئي، مهام ومسؤوليات إدارات العقود والمشاريع، ومعرفة أبرز ممارسات الفساد في مرحلة الطرح والترسية وتنفيذ العقود.
وأوضح كبير مهندسي متابعة تنفيذ مشاريع بالإدارة العامة لمتابعة العقود بهيئة الرقابة ومكافحة الفساد المهندس سعد بن سعيد القحطاني ، خلال أعمال الورشة، إلى أهم الأهداف التي تسعى إليها الهيئة من خلال ورش العمل، اكتساب الموظف اتجاهات إيجابية نحو النزاهة والشفافية ونشر ثقافة النزاهة والعمل بها، إضافة إلى مكافحة الفساد بكافة صورة وأشكاله في المشاريع الحكومية والعقود.
واختتم أعمال الورشة بمناقشة الإجراءات العقود والمشاريع ومعالجتها بما يتوافق مع متطلبات الشفافية والنزاهة في العقود الحكومية ومراقبة المشاريع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى