مناسبات

وزارة الصحة المصرية تعلن أسماء ضحايا انفجار الكنيسة البطرسية

القاهرة-سويفت نيوز:

2016_12_11_21_18_17_892أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية إن 23 مصابًا جراء حادث انفجار كنيسة البطرسية المجاورة للكاتدرائية بالعباسية، خرجوا من المستشفيات بعد تلقيهم العلاج اللازم.

ويأتي ذلك بعد قرابة الـ6 ساعات من إعلان وزارة الصحة، ارتفاع حصيلة ضحايا حادث استهداف الكنيسة البطرسية بالعباسية، صباح  الأحد، إلى 25 قتيلًا، إلا أن المكتب الإعلامي لوزارة الصحة تراجع، ليؤكد أن عدد الضحايا بلغ 24 حالة وفاة فقط، واصابة 49 آخرين أغلبهم من السيدات.

وأكدت مصادر أمنية وكنسية أن مجهولا ألقى قنبلة داخل في قاعة الصلاة بالكنيسة البطرسية الملاصقة للكاتدرائية ما أدى أيضا إلى تحطم محتويات القاعة. وهناك أضرار مادية في مبنى الكاتدرائية، المقر الرئيسي للبابا تواضروس الثاني الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

والانفجار هو الثاني الذي يصيب القاهرة الكبرى في أقل من يومين، حيث قتل 6 من رجال الشرطة في انفجار استهدف قوات الأمن عند مسجد السلام في شارع الهرم بمحافظة الجيزة.

وأشارت وزارة الصحة في بيان لها، إلى خروج 23 من المصابين خروج تحسن حالتهم بعد تلقيهم العلاج اللازم ،حيث خرجت 5 حالات من مستشفى دار الشفاء، فيما تبقى 4 حالات منهم 3 حالات خطرة تعاني من نزيف بالمخ والبطن وتهتكات بالكبد وكسر بالجمجمة، فيما خرجت 18 حالة من مستشفى الدمرداش الجامعي بعد تلقيهم العلاج اللازم وتم تحويل حالتين إلى مستشفى الجلاء العسكري، وتتبقى 18 حالة تحت العلاج والملاحظة، كما تتبقى حالتين تحت العلاج بكل من مستشفى الإيطالي والزهراء الجامعي.

وأعلنت الوزارة أسماء الضحايا الذين لقوا حتفهم جراء الحادث، حيث توفى 16 شخص بمستشفى الدمرداش وهم: فرينا عماد امين ، سامية جميل ،سهير محروس، عطيات سرحان سعيد ،مدلين توفيق عبده ، محسن انيوس، عايدة ميخائيل ، وداد وهبه ، ساميه فوزى ، ايمان يوسف ، امانى سعد ، مرسيل جرجس ، نفين عادل سلامه ، روجينا رأفت ، نفين لبيب يوسف ، ناديه ريمون شحاته، كما تم نقل 6 ضحايا إلى مستشفى دار الشفا هم جيهان البير ، سعد عطا بشارة ، صباح وديع يسا ، نبيل حبيب عبدالله ، مارينا فهيم حلمى ، وفيرونيا فهيم حلمى، كما تم نقل متوفى إلى مستشفى الزهراء الجامعي وهىّ أنصاف عادل كامل.

ونوهت وزارة الصحة إلى أن غرفة الأزمات منعقدة على مدار الساعه لمتابعة حالات المصابين لتوفير كافة الرعاية الطبية لهم ، لافتا الى توافر أكياس ومشتقات الدم والادوية والمستلزمات الطبية بكافة المستشفيات.

وأدان الأزهر الحادث، وقال مستشار شيخ الأزهر محمد مهنا أن الانفجار “لن ينال من وحدة الوطن وأبنائه، مشددا على أن الشعب المصري أكثر وعيا من أن ينال المجرمون من وحدته”.

ووجه وزير الدفاع بعلاج المصابين في مستشفيات القوات المسلحة على الفور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى