سياسة

إنشاء شبكة منظمة التعاون الإسلامي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر

%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%86%d8%b8%d9%85%d8%a9

متابعة سيويفت نيوز

عقدت إدارة الشؤون الإنسانية في الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي اجتماعاً تحضيرياً في مقر الأمانة في جدة، المملكة العربية السعودية، يوم 29 نوفمبر 2016، وذلك من أجل إنشاء شبكة لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر العاملة في الدول الأعضاء في المنظمة، بحضور لجنةٍ توجيهيةٍ مؤلفةٍ من أعضاء يمثلون الأمانة العامة للمنظمة واللجنة الإسلامية للهلال الدولي واللجنة الدولية للهلال الأحمر والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر والمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر وجمعية الهلال الأحمر التركي والبنك الإسلامي للتنمية.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان شدّد في كلمته خلال الدورة الثالثة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي، المنعقدة في إسطنبول يومي 14 و15 أبريل 2016، على ضرورة إنشاء شبكة للجمعيات العاملة في مجال الإغاثة الإنسانية في الدول الأعضاء، وذلك من أجل التعامل بشكل جماعي مع آثار الأزمة الإنسانية غير المسبوقة التي استيقظت على هولها الدول الأعضاء في المنظمة.

ويُعوَّلُ على الشبكة في أن تمنح منظوراً جديداً في التعاطي مع التحديات الإنسانية التي باتت تواجه الدول الأعضاء في المنظمة وغيرها من دول العالم على نحو يثير القلق. وتهدف الشبكة إلى تشجيع نهج مقاربة خلاقة وأكثر استباقية في التعامل مع الأزمات الإنسانية، في سبيل التخفيف من وقع المعاناة الإنسانية وتحقيق التنمية المستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى