رياضة

الاتحاد السعودي لكرة القدم يكسب قضية اقامة مباراة العراق في المملكة أمام محكمة كاس

أ661866-lkjip2f7صدرت محكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس) قراراً يقضي بنقض قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) المتمثل في إقامة مبارأة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أمام المنتخب العراقي الشقيق في التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة إلى كأس العالم ٢٠١٨ بروسيا، في أرض محايدة.

وقررت المحكمة الدولية نقض قرار الفيفا وإقامة المباراة في المملكة العربية السعودية، والتي مقرراً إقامتها يوم الـ ٢٧ من شهر مارس ٢٠١٧ المقبل، حيث تلقت الأمانة العامة للاتحاد العربي السعودي لكرة القدم قرار محكمة التحكيم الدولية (كاس) اليوم الجمعة.

من جهته، أكد أحمد بن عيد الحربي رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم على أحقية المنتخب السعودي باللعب على أرضه، مشيداً بقرار المحكمة الدولية الذي أنصف الاتحاد السعودي وأبطل قرار الاتحاد الدولي، وقال عيد: “الحمدلله، هاهي المحكمة الرياضية الدولية تنصف الاتحاد السعودي ومنتخبنا الوطني بأحقيتنا اللعب على أرضنا، بعدما أقر الفيفا للأسف الشديد اللعب مع أشقائنا في المنتخب العراقي في أرض محايدة، وهو قرار مجحف، لكن المحكمة الدولية منحت الحق للمنتخب السعودي”.

وأضاف أحمد عيد: “لقد أولى الاتحاد السعودي لكرة القدم اهتماماً كبيراً بهذه القضية منذ بدايتها وأوكل إلى أمين عام الاتحاد الأستاذ أحمد الخميس المهمة، فقد بذل جهوداً كبيرة نشكره في مجلس إدارة الاتحاد عليها، وذلك من خلال الاجتماعات التي عقدها مع الأشقاء في الاتحاد العراقي لكرة القدم في الأردن أو بتواصله المستمر مع الاتحاد الدولي وحضوره لجلسة محكمة التحكيم الرياضي في لوزان وايضاح أحقيتنا باللعب على أرضنا، فله منا جميعاً الشكر والتقدير، وكذلك الشكر لمحكمة كاس على انصافها”.

وجاء قرار محكمة كاس الذي أرسل إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم :

أقرت محكمة التحكيم الرياضية بمايلي :

– استمتعت محكمة التحكيم الرياضي ضمن اختصاصها القضائي إلى الاستئناف المقدم من الاتحاد السعودي لكرة القدم بتاريخ 8 يونيو 2016م.

– تقدم الاتحاد السعودي لكرة القدم باستئنافه بتاريخ 8 يونيو 2016م ضد القرار الصادر عن لجنة الطوارئ بالاتحاد الدولي بتاريخ 18 مايو 2016م وقدم تأييد هذا الاستئناف.

– ينحى القرار الصادر عن مكتب الطوارئ بالاتحاد الدولي جانباً والصادر بتاريخ 18 مايو 2016م وبذلك يستضيف الاتحاد السعودي لكرة القدم المباراة المجدولة بتاريخ 28 مارس 2017.

– يستضيف الاتحاد السعودي لكرة القدم مباراة التصفيات الأولية المؤهلة لكأس العالم والتي تجمع كل من السعودية والعراق بتاريخ 28 مارس 2017م على أن تلعب على أرض الاتحاد السعودي لكرة القدم عملاً بلوائح كأس العالم 2018م وليس على أرض محايدة , مع مراعاة أي مستجدات قد ينجم عنها التأثير على أمن المباراة.

– يتحمل الاتحاد الدولي لكرة القدم كافة مصاريف التحكيم.

– يتحمل الاتحاد الدولي لكرة القدم المصاريف المترتبة عليه ويجب أن يدفع لصالح الاتحاد السعودي لكرة القدم مبلغ 3000 فرنك سويسري لقاء الرسوم القانونية والمصاريف الأخرى المتعلقة بإجراءات التحكيم هذه.

– يتحمل الاتحاد العراقي المصاريف المترتبة عليه.

– لن يتم النظر بأي شكوى لاحقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى