رياضة

فرينز يتصدر منصة تتويج السباق الثاني في تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط في البحرين

المنامة – سويفت نيوز:

filename_0%d8%a8%d9%86%d8%af%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d9%8a%d8%b3%d8%a7%d8%a6%d9%8a-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d9%85%d9%86%d8%b5%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%aa%d9%88%d9%8a%d8%acنجح السائق تشارلي فرينز المقيم في قطر في الظفر بالسباق الثاني من الموسم الثامن لكأس تحدي بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط، وتصدر ترتيب المشاركين منذ انطلاق السباق في حلبة البحرين الدولية.

وقدم السائق السعودي بندر العيسائي بداية مثالية للموسم الثامن مع عودته إلى الانتصارات في الفئة الفضية، كما قدم العيسائي عرضاً مثيراً للإعجاب خلال الجولة الافتتاحية للموسم الجديد حيث واصل ضغطه المستمر لتقليص المسافة بينه وبين مجموعة المقدمة.

وعقب السباق الثاني قال العيسائي: “أنا سعيد جداً بأدائي العام خلال الجولة الأولى، لقد ضغطت بأقصى قوة ممكنة خلال السباقين، ولكني أشعر أنني أستطيع الاقتراب أكثر من السائقين المتصدرين”.

وأضاف: “المنافسة شرسة جداً هذا الموسم، أشعر بارتفاع مستوى أدائي من خلال التنافس مع هذا العدد من السائقين المهرة، سأستمر بالتدريب الجاد حيث آمل أن من الارتقاء على جدول الترتيب خلال الجولة القادمة في دبي”.

ويتصدر بندر العيسائي ترتيب الفئة الفضية عقب انتهاء أول سباقين من أصل 12 سباق للسلسلة، فيما يحتل المركز السادس في الترتيب العام.

وقدم الوافد الجديد السعودي محمد آل سعود أداءً طيباً في بطولة بورشه للمبتدئين لدول مجلس التعاون الخليجي والتي أطلقت هذا الموسم، حيث كان قريباً جداً من اعتلاء منصة التتويج بعد السباق الثاني، وواجه بعض الضغط من البحريني حمد آل خليفة فيما تجاوز مبكراً السائق المخضرم روب فرينز.

وقال محمد آل سعود: “استمتعت بعطلة نهاية هذا الأسبوع، وتعلمت الكثير خلال هذه المنافسة، كان السباق شرساً جداً اليوم، وقد وجدت نفسي في مواجهة مع البحريني حمد آل خليفة كان علي أن أدافع جيداً وهو ما فعلته حتى تمكنت من الابتعاد عنه وتجاوزه”.

الصراعات الفردية مهمة جداً لي هذا الموسم، لجني أكبر عدد ممكن من النقاط، فإذا تمكنت من الوصول بسرعتي حيث يجب أن تكون وربحت الصراعات الفردية التي أواجها فمن الطبيعي أن أقترب أكثر من مجموعة الصدارة، أنا أتطلع قدماً إلى دبي كما أنني عاقد العزم على تحقيق أول صعود لمنصات التتويج هذا الموسم”.

وقال والتر ليخنر، رئيس سباقات ليخنر ومؤسس ومنظم كأس تحدي بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط: “لقد قدم الثنائي السعودي أداءً رائعاً خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع، تتمتع هذه البطولة بمعايير عالية جداً، وأنا أثق بقدرات بندر وقد كان قراراً صعباً من خلال تصنيفه للفئة الذهبية أو الفضية، وإذا استمر على نفس نهج الأداء الذي اتبعه خلال الجولة الافتتاحية فإنه بالتأكيد سيسبب بعض المتاعب لمجموعة الصدارة”.

وعلى الرغم من عدم امتلاك محمد الخبرة الكافية بالسباقات مقارنة بالسائقين الأخرين إلا إنه اثار إعجابي خلال هذه الجولة، بطولة بورشه للمبتدئين لدول مجلس التعاون الخليجي الجديدة مناسبة تماماً للسائقين اليافعين أمثال محمد وأنا متأكد أنه إذا عمل بجد أكبر وحافظ على أداءه من الممكن أن نراه على منصة تتويج هذه الفئة في أكر من مناسبة هذا الموسم”.

بعد أقل من 24 ساعة من اجتياحهم السباق الأول للموسم، عادت نفس الـ 17 سيارة التي تمثل 12 جنسية مختلفة إلى المسار مرة أخرى لتقديم عروض السرعة المذهلة ذات المستوى العالمي، وعلى الرغم من أن هذه المناسبات غالباً ما تشهد مناورات تجاوز جريئة إلا أن السمة الغالبة لهذا السباق كانت التصارع على المركز الثاني بدلاً من مركز الصدارة.

وكان فرينز هو السائق الوحيد الذي تجنب أية تهديدات لمركزه الأول والذي حافظ عليه منذ البداية وحتى عبور خط النهاية، الذي أنهاه بأريحية وبفارق 1.618 ثانية عن أقرب ملاحقيه دبلان بيريرا من لوكسمبورغ الذي حل ثانياً مرة أخرى بعد وصافته للسباق الافتتاحي، فيما أكمل النرويجي دينيس أولسن منصة التتويج بحصوله على المركز الثالث.

وعقب فوزه بالسباق قال تشارلي فرينز: “يعني هذا الفوز لي الكثير حيث أنه الأول منذ 3 سنوات، تمكنت من اعتلاء منصات التتويج أكثر من مرة الموسم الماضي ولكني لم أحقق الفوز في أي سباق، كانت بدايتي جيدة جداً اليوم، وتمكنت من توسيع الفارق مع السائقين الأخرين، انصب تركيزي على قيادتي فقط ولم ألتفت للصراعات التي كانت تجري في الخلف، قبل خط النهاية تمكن ديلان من الاقتراب قليلاً ولكني استطعت الحفاظ على المسافة بيننا كما تجنبت الوقوع في أية أخطاء”.

وستشهد الجولة الثانية من البطولة السباقين الثالث والرابع من أصل 12 سباق هذا الموسم وذلك على حلبة دبي أوتودروم خلال يومي 9 و10 ديسمبر المقبل.

وجاء ترتيب البطولة عقب السباق الثاني – الموسم الثامن على النحو التالي:

النقاط الفئة الدولة الاسم المركز
46 ذهبية لوكسمبورغ ديلان بيريرا 1
44 ذهبية إيرلندا ريان كولين 2
42 ذهبية قطر تشارلي فرينز 3
40 ذهبية النرويج دينيس أولسن 4
38 ذهبية بريطانيا توم أولفانت 5
30 فضية السعودية بندر العيسائي 6

 

وجاء ترتيب بطولة المبتدئين لدول مجلس التعاون الخليجي بعد السباق الثاني – الموسم الثامن على النحو التالي:

النقاط الفئة الدولة الاسم المركز
28 فضية البحرين عيسى بن عبدالله آل خليفة 1
26 فضية عمان الفيصل الزبير 2
20 برونزية البحرين عيسى سلمان آل خليفة 3
15 برونزية السعودية محمد آل سعود 4

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى