مناسبات

سنتان حبس لـنقيب الصحفيين المصريين وعضوين بمجلس النقابة

القاهرة – دينا أحمد :

3قضت محكمة جنح قصر النيل، برئاسة المستشار محمد أبو العطا، بحبس نقيب الصحفيين يحيى قلاش، وجمال عبد الرحيم وخالد البلشي، في اتهامهم بإيواء مطلوبين أمنيًا داخل مبنى النقابة، سنتين مع الشغل وكفالة ١٠ آلاف جنيه .

يذكر أن النيابة العامة أحالت نقيب الصحفيين، وجمال عبد الرحيم السكرتير العام للنقابة، وخالد البلشي وكيل النقابة إلى المحاكمة، لاتهامهم بإيواء عناصر صادر بحقهم أمر قضائي بالضبط والإحضار وهما عمرو بدر ومحمود السقا اللذان ألقى القبض عليهما من داخل نقابة الصحفيين في مايو الماضي.

وقد عقد يحيي قلاش، نقيب الصحفيين، مؤتمرا صحفيا، منذ قليل، بمقر النقابة بوسط القاهرة، أكد خلاله أن حكم حبسه وعضوى المجلس، الصادر بحقهم اليوم السبت، مجرد تحصيل حاصل للأزمة المستمرة قرابة السبعة أشهر، وبمثابة اعتداء ضد الجماعة الصحفية بأكملها.

وقال «قلاش» خلال كلمته: «إذا كان هذا الحكم ثمن دفاعنا عن العمل النقابي فهو ثمن بخس، ونرحب به ومستعدون لدفع المزيد، فنحن لم نرتكب جريمة وذهبنا بأنفسنا إلى النيابة، واتبعنا الإجراءات القانونية لأننا مؤسسة تحترم القانون».

وتابع:«أي نقيب أو أي مؤسسة تحترم نفسها ستسلك نفس ما سلكته نقابة الصحفيين، وسنظل نطالب بقوة القانون، ونطالب الجميع باحترامه».

وعن الإجراءات التصعيدية، قال قلاش:«الإجراءات التصعيدية عقب الحكم محل تشاور بين مجلس النقابة ، وستناقش خلال اجتماع طارئ سيعلن عن موعده قريبًا».

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى