سيارات

الصحفيون يمارسون ملاحة السيارات على سيارة بطولة العالم للراليات

لندن – سويفت نيوز:

hyundai-i20-wrc-01 wrc-group-pixعاش عدد من الاعلاميين من المملكة العربية السعودية تجربة فريدة من نوعها عندما اتيحت لهم فرصة المشاركة في بطولة العالم للراليات والمشاركة لفترة بسيطة تجربة الملاح المساعد لبطل عالمي في بطولة WRC  اقل ما يمكن القول عنه انه مشروع بطل العالم للراليات.

عندما تشاهد سيارة رالي مشاركة ببطولة العالم للراليات فانكً تمنى النفس لمشاهدتها عن قرب  لتتعرف على ما يقوم به سائق  السيارة وملاحه ، السائق دوره معروف وهو يكون تحت الاضواء ولكن الملاح دوره اكبر في توجيه السائق وإدارة قيادته.

وأخذ الملاحظات الإشراف على تجهيز سيارة الرالي التنسيق مع مديرا لفريق ومدير الصيانة  مناقشة أنظمة وقوانين كل رالي. متابعة مسار الرالي وامور اخرى ترتبط بشكل مباشر باداء السائق وبالنتيجة التي يحققها  في نهاية الرالي.

شركة هيونداي الصانع الكوري من اهم منتجي السيارات بالعالم وواحد من اهم صانعي السيارات التي اتخذت قرارا مهما للدخول في معترك رياضة السيارات وتحديدا عالم WRC منذ عدة سنوات وجهت عبر وكلاءها بالمملكة العربية السعودية  شركة الناغي للسيارات وشركة الوعلان للتجارة وشركة المجدوعي للسيارات ، الى مجموعة من الاعلاميين ليعيشوا تجربة الملاح بجانب المرشح العالمي للبطولة البلجيكي تيري نوفيل.

media-co-dricer-pixلقد تعرف الجميع  خلال هذه التجربة الى قدرته كسائق عالمي مرشح بقوة ليصبح بطلا للعالم وتعرفوا ايضا  كيف تكون مهمة الملاح معه وكيفية الاتصال فيما بينهما خلال مجريات جولات الرالي. وكذلك اطلعوا على إمكانيات سيارة i20 التي تبلي بلاء حسنا ببطولة العالم هذا الموسم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى