مناسبات

وزير العدل التركي يرفض التدخل في شئون تركيا الداخلية

أنقرة – سويفت نيوز:

aa-bozdag_864_486_80_c1أكد وزير العدل التركي بكير بوزداغ أن تركيا تحارب الارهاب بشكل جدي . حيث تحارب منظمة (ب ك ك) الارهابي من جهة ومن جهة اخرى تحارب امتداد هذه المنظمة في الاراضي السورية. اضافا الى هذا يوجد منظمة فتح الله الارهابي ومنظمة جبهة- حزب التحرر الشعبي الثوري (DHKP-C). واعتقد انه لا توجد دولة اخرى في العالم تحارب على الاقل 10 منظمات ارهابية في ان واحد. ان المجتمع الدولي لا تقدم الدعم الكافي لتركيا في موضوع محاربة الارهاب.

المسؤولون الالمان يعطون لانفسهم الحق في ابداء الراي في كل الدعوات القضائية التي تجري في تركيا ينبغي عليهم ان ينظروا الى القضاء التركي  ويستوعبوا انه  قضاء مستقل داخل دولة ذات سيادة وان القضاء التركي لا  يقل استقلالية في احكامه عن القضاء الالماني. ولا يحق لكم ان تتدخلوا في الشؤون التركية  . وليس من حق وزير العدل الالماني ولا من حق ميركل ذلك. وليس من حق  أي دولة من  دول العالم.

واما اولئك الذين يقيسون وضع حقوق الانسان ومبادئ دولة القانون في تركيا بغيرها من الدول فعليهم اولا ان ينظروا الى وضعهم ويقوموا بنقد ذاتي لانفسهم.

ان النواب البرلمانيين من حزب الشعوب الديموقراطية الذين تم اخذهم للاعتقال الاحتياطي لم  يقوموا بمساعدة الاجراءات القانونية ولم يلتزموا بالقانون. وفي هذه الحالة فقد تم تطبيق القانون عليهم وفق المعايير الجاري بها العمل. وهذا كله يجري مجرى الاحكام والاجراءات القانونية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى