ادم وحواء

وفاة فلبيني بسبب طول ساعات العمل في اليابان

Workers assemble LCD 4K televisions on an assembly line at the Utsunomiya Plant of Japan's electronics giant Panasonic in Utsunomiya, 100 kilometres north of Tokyo, on September 21, 2016. Japan's economy contracted in the last three months of 2015, before bouncing back in January-March with a 0.5 percent rise on-quarter and then a 0.2 percent expansion in April-June. / AFP / TORU YAMANAKA        (Photo credit should read TORU YAMANAKA/AFP/Getty Images)
Workers assemble LCD 4K televisions on an assembly line at the Utsunomiya Plant of Japan’s electronics giant Panasonic in Utsunomiya, 100 kilometres north of Tokyo, on September 21, 2016.
Japan’s economy contracted in the last three months of 2015, before bouncing back in January-March with a 0.5 percent rise on-quarter and then a 0.2 percent expansion in April-June. / AFP / TORU YAMANAKA (Photo credit should read TORU YAMANAKA/AFP/Getty Images)

متابعة سويفت نيوز

تسبب جدول ساعات العمل الطويلة وأيام العمل الإضافية في وفاة الفلبيني جوي توكنانغ بأزمة قلبية في اليابان، بحسب ما أكدته سلطات “معايير العمل” في اليابان.

هذه الساعات الطويلة والأيام الإضافية فرضتها الشركة التي عمل فيها جوي (27 عاما) منذ أن بدأ العمل فيها في 2014، رغم تحذيرات الحكومة اليابانية من إرهاق العمل الذي يتسبب في وفاة 20% من العاملين.

وتتلقى الحكومة اليابانية تقارير بمئات الوفيات، من السكتات الدماغية والنوبات القلبية والانتحار، الناجمة عن العمل لساعات طويلة وأخذ إجازات قصيرة جدا.

وذكر تقرير ياباني نشرته المسار -بحسب “الجارديان”- أن 22.7% من الشركات التي شملها التقرير بين ديسمبر 2015 ويناير 2016، تشغل العاملين لأكثر من 80 ساعة من العمل الإضافي كل شهر.

وأضاف التقرير أن نحو 21.3% من الموظفين في اليابان يعملون 49 ساعة أو أكثر في الأسبوع، وهي أعلى بنسبة 16.4 في المئة عن الولايات المتحدة الأمريكية، و12.5% عن بريطانيا، و10.4% عن فرنسا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى