مناسبات

وفد شبابي سعودي يشارك في قمة العشرين الشهر المقبل

44سويفت نيوز_الخبر

يشارك وفد شبابي في مؤتمر شباب مجموعة دول العشرين الذي سيقام الشهر المقبل في ظل اجتماعات قمة مجموعة دول العشرين التي تستضيفها أستراليا لهذا العام، بعد أن تم اختياره من قبل وزارة الخارجية ليمثل الشباب السعودي في هذا المؤتمر أمام خمس وعشرين دولة من ضمنها خمس دول تحل ضيفاً على قمة هذا العام.
ويعمل الوفد المشارك والمكون من خمسة مشاركين من الشباب والشابات، وهم: مروة عبد الجواد، شهد ناقرو، منال القحطاني، محمد البكري، وسعد العنزي على الاستعداد للمشاركة الفعالة خلال المنتدى من خلال عقد الاجتماعات الدورية، والتواصل مع شريحة كبيرة من شباب وشابات الوطن لأخذ مرئياتهم حول المواضيع الرئيسة للمؤتمر، والاجتماع مع المسؤولين وأهل الخبرة.
كما أن نقاشات المؤتمر انطلقت الفترة الماضية بين وفود الدول من خلال منصة إلكترونية مخصصة طرح من خلالها الشباب المشاركون مرئياتهم ومقترحاتهم حول المواضيع الرئيسة للمؤتمر تمهيداً للحدث الذي سيعقد في مدينة سيدني في منتصف الشهر المقبل.
وترتكز هذه المواضيع على ثلاث قضايا أساسية مرتبطة بوضع الشباب العالمي ودوره في الاقتصاد الدولي، وتتلخص القضايا في نمو الاقتصاد والبطالة، المواطنة العالمية، والتنمية المستدامة.
طرح الوفد السعودي المشارك عددا من المقترحات الأولية حول المواضيع الرئيسة ورأى أن من ضمن الحلول والتوصيات التي يجب أن تحظى باهتمام رؤساء دول مجموعة العشرين هي تعزيز السياسات والأنظمة التي تدعم شباب رواد الأعمال، تحسين وتطوير البنية التحتية الخاصة بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال تسهيل الإجراءات وتخفيض الرسوم وإيجاد البيئة الاقتصادية الخصبة التي تساهم في نمو هذه المشاريع.
وتجسد مشاركة الوفد الشبابي السعودي في هذا المؤتمر مبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لحوار الأديان والثقافات، حيث إن برنامج المؤتمر يشمل عددا من المناسبات الرسمية الثقافية التي تتيح لكل المشاركين مشاركة ثقافة بلدانهم وتقاليدها.  وتتوافق مخرجات المؤتمر مع أهداف مبادرة حوار الأديان والثقافات وهي تقارب الآراء ووجهات النظر والعمل معاً لما فيه مصلحة وسلام جميع الدول رغم اختلاف الثقافة أو الديانة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى