مناسبات

«اليوم» تقدم دورة تدريبية في «التفكير الإبداعي»

11سويفت نيوز_الخبر

ضمن مشروع المحاضرات التدريبية التي تقدمه دار اليوم للإعلام هذا العام تم مؤخراً تقديم المحاضرة التدريبية بعنوان «التفكير الإبداعي» للرجال والنساء والذي تجاوز عددهم المائة والخمسين في أمسية إبداعية جميلة وشيقة.
واستهل المحاضر عبدالرحمن عريف محاضرته التدريبية ببعض الألعاب الذهنية الإبداعية مع الجمهور، ثم تحدث للحضور عن مفهوم الإبداع، وعن وظائف فصي الدماغ لدى الإنسان، مبيناً أن الجزء الأيمن من الدماغ يهتم بالخيال والإبداع، بينما الجزء الأيسر يهتم بالمنطق والأرقام، ثم تحدث عن العلاقة بين التفكير والإبداع فهما مرتبطان تماما فالإبداع هو القدرة على التفكير، كما استعرض بعض الاستراتيجيات الإبداعية التي كثيراً ما نحتاج استخدامها في حياتنا اليومية والعملية، وتطرق إلى مفهوم قبعات التفكير الست والتي هي من أهم أساليب طرق تنمية الإبداع في تحسين التفكير الإبداعي.
وفي الختام عرض المحاضر بعض اللقطات والمقاطع الإبداعية المتضمنة الكثير من الدروس المستفادة في مجال التفكير الإبداعي، وختم بمجموعة من تمارين الإبداع العملية للحضور، فحقاً كانت أمسية إبداعية أثنى عليها المشاركون والمشاركات.
وشكر مشرف البرنامج المحاضر والحضور، كما أشار إلى استمرارية تقديم دار اليوم لمثل هذه المحاضرات الجماهيرية، والتي تلبي رغبات وحاجات أكبر شريحة في المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى