سياسة

لجنتا الصداقة البرلمانية السعودية الألمانية تبحثان سبل تطوير العلاقات بين مجلس الشورى والبرلمان الألماني

000-8669675141476278423150عقدت لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الألمانية في مجلس الشورى برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور أحمد بن عمر الزيلعي اليوم اجتماعاً مع وفد لجنة الصداقة البرلمانية الألمانية السعودية في البرلمان الألماني (البوندستانغ) برئاسة راينر أرنولد عضو لجنة الدفاع , عضو نائب في لجنة الشون الخارجية يرافقه الدكتور كارل هاينز برونر رئيس اللجنة الفرعية لنزع السلاح وعدم الانتشار , والوفد المرافق في إطار زيارتهم الحالية للمملكة .
ورحب الدكتور أحمد الزيلعي في مستهل اللقاء بوفد البرلمان الألماني مشيداً بالعلاقات الثنائية بين المملكة وألمانيا في شتى المجالات الاقتصادية والثقافية والتعليمية والبرلمانية .
من جانبه أعرب راينر عن سعادته بزيارة المملكة ومجلس الشورى والالتقاء بأعضاء المجلس , داعياً إلى المزيد من التعاون بين البلدين الصديقين في جميع المجالات خاصة على المستوى البرلماني من خلال تبادل الزيارات بين مجلس الشورى والبرلمان الألماني.
وتم خلال الاجتماع استعرض علاقات التعاون بين المملكة العربية السعودية وجمهورية ألمانيا الاتحادية وتطورات الأحداث في المنطقة إلى جانب موضوع الإرهاب وما يشكله من مخاطر أمنية وبخاصة في بعض الدول الأوروبية .
كما تم استعراض العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى والبرلمان الألماني، وأكد الجانبان أهمية وتفعيل دور لجنتي الصداقة في مجلس الشورى والبرلمان الألماني لما لهما من دور في استكشاف أفاق أوسع لعلاقات التعاون بما يخدم مصالح البلدين وشعبيهما الصديقين.
حضر الاجتماع سفير جمهورية المانيا الاتحادية لدى المملكة ديتير هالر , والملحق العسكري الألماني في المملكة العقيد توماس شنايدر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى