اقتصاد

ابيكورب تمول الهيئه المصريه العامه للبترول ب100 مليون دولار لتوفير احتياجات السوق المصري

الدمام-سويفت نيوز:

أعلنت الشركة العربية للاستثمارات البترولية (ابيكورب)، المتخصصة في تمويل والاستثمار في مشروعات الطاقة في العالم العربي والمملوكة بالكامل للدول العشر الأعضاء في منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) والتي تأسست في العام 1975، عن ترتيب تسهيل مرابحة لمدة ثلاث سنوات بقيمة 100 مليون دولار امريكي للهيئة المصرية العامة للبترول.

 

وتعمل الهيئة المصرية العامة للبترول، عبر شركاتها التابعة، في جميع جوانب الصناعة النفطية، وتشمل الأنشطة الأولية من حيث استكشاف وإنتاج النفط الخام والغاز الطبيعي والمكثف؛ بالإضافة إلى الصناعات الوسطى واللاحقة التي تشمل التكرير والتسويق ونقل المنتجات النفطية والبتروكيماويات.

 

وتتولى الهيئة المصرية العامة للبترول مسؤولية تطوير وتنمية واستغلال الموارد النفطية في مصر، وضمان إمدادات المنتجات النفطية المكررة داخليا، والتي تخضع للإشراف المباشر لوزارة البترول المصرية. وفي إطار قيامها بهذه المسوؤليات، تعتزم الهيئة المصرية العامة للبترول استخدام تسهيل المرابحة هذا والذي قامت ابيكورب بترتيبه لتمويل شراء الغاز النفطي المسال (LPG) من الشركة العربية البحرية لنقل البترول (AMPTC).

 

وقال الدكتور رائد الريس، نائب الرئيس التنفيذي والمدير العام الشركة العربية للاستثمارات البترولية (ابيكورب): “يسرنا مواصلة دعم صناعة البترول في جمهورية مصر العربية من خلال ترتيب مثل هذا التسهيل والذي يسهم في تعزيز قدرة الهيئة المصرية العامة للبترول على تأمين وتوفير احتياجات السوق المصري.”

 

وأضاف الريس: “تواجدنا في السوق المصرية تعود جذوره لسنوات عديدة منذ إنشاء ابيكورب، وتربطنا علاقة متينة ومثمرة مع الهيئة المصرية العامة للبترول منذ وقت طويل. ويعتبر هذا التسهيل الأحدث ضمن سلسلة من التمويلات والاستثمارات الناجحة التي تمت خلال السنوات الماضية”، مؤكداً أن “دعم جميع مجالات صناعة الطاقة في المنطقة من صميم استراتيجية (ابيكورب)، ويأتي هذا التسهيل دليلاً إضافياً على حرص ابيكورب على المساهمة في دعم عجلة نمو قطاع الطاقة في الوطن العربي.”

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى