اقتصاد

400 شركة ناشئه تشارك في جيتكس ودبي تستضيف مبادرة عالمية لدعمهم

 

دبي-سويفت نيوز:

 

يستعدّ أسبوع جيتكس للتقنية في كبرى دوراته المرتقبة بين 16 و20 أكتوبر الجاري لدفع عجلة التحوّل الرقمي الذكي في منطقة الشرق الأوسط ودعم راود الأعمال الشباب من أصحاب المشاريع، بُغية تعزيز المكانة الريادية المرموقة التي وصلت إليها دبي ودولة الامارات العربية المتحدة على الساحة العالمية في مجال التحول الرقمي الذكي.

 

وفي هذا السياق، يستضيف أسبوع جيتكس هذا العام، وللمرة الأولى في تاريخه، فعالية حراك الشركات الناشئة، التي تُعتبر الأكبر من نوعها على مستوى المنطقة والأوسع بالمشاركة العالمية على الصعيد الدولي.

 

ويهدف أسبوع جيتكس للتقنية إلى توجيه الأنظار نحو الابتكار العربي والدولي، تنفيذاً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي –رعاه الله-، الرامية إلى أن تكون دبي مركزاً ذو أهمية دولية للابتكار في الاقتصاد الرقمي وخلق نمو اقتصادي مستدام في إطار خطة دبي 2021.

 

ومن المتوقع أن يكون أسبوع جيتكس للتقنية، الذي يرفع هذا العام شعار “الواقع بتصورات مبتكرة”، أحد أشد معارض تقنية المعلومات والاتصالات تأثيراً في العالم. ويتوقع المنظمون أن يستقبل الحدث الذي يقام على أكبر مساحة في تاريخه تبلغ أكثر من مليون قدم مربعة، ما يزيد على 100 ألف زائر من 150 بلداً وبمشاركة 230 متحدثاً عالمياً على مدار 130 ساعة من المؤتمرات والنقاشات.

 

تمكين رواد الأعمال المبتكرين

 

ومن المنتظر أن تشارك في حراك الشركات الناشئة في جيتكس، أكثر من 400 شركة من 60 بلداً، فضلاً عن 1000 من رواد الأعمال والمستثمرين، من أجل الاستفادة من الفرص المتاحة للاستثمار والبيع واكتساب المعرفة. وتأتي 79 بالمئة من الشركات الناشئة إلى هذه الفعالية من أنحاء العالم، في حين سيمثل دولة الإمارات 85 شركة.

 

وفي الإطار ذاته، سيسمح برنامج التوفيق بين المشاركين في حراك الشركات الناشئة لأكثر من 200 مستثمر من اميركا وآسيا والشرق الأوسط مثل “500 ستار أبس” و”سوفت بانك جروب انتناشيونال” و”اكسل بارتنرز” و”جولدن جيت فنتشرز” و”فنتشور بارتنرز” بالتحقق من خطط الأعمال التجارية للشركات الناشئة الواعدة مركزين على المواهب الشابة والناشئة في المنطقة.

 

وأكّدت تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظمة لأسبوع جيتكس للتقنية ٢٠١٦، أن المعرض يسعى لخلق فرصة لا تعوض للشركات والمشاريع الناشئة للالتقاء مع أهم وأكبر المستثمرين العالميين سواءً للحصول على دعمهم المالي، أو لاكتساب ومشاركة الخبرات والمعلومات قائلة: “نحن نلحظ الكثير من الابتكار والطموح في هذه المشاريع والعقول العربية الشابة، مما يحتم ضرورة تواصلها مع مشاريع وشركات مماثلة في دول أخرى والتي حققت بالفعل نجاحات واسعة بهدف مشاركة الخبرات وتحفيز الابتكار، ونحن نفخر بأن يكون معرض جيتكس المحرك الأساسي في دعم هذه المشاريع الواعدة في طريقها لأن تصبح مشاريع ناجحة”.

 

هذا وتتصدّر دولة الإمارات المشهد الإقليمي في دعم رواد الأعمال بين بلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فيما تحتل المرتبة التاسعة عشرة في العالم، وفقاً للمؤشر العالمي لريادة الأعمال للعام 2016. وتُظهر دراسة أعدّها معهد باسيفيك للأبحاث، المجمع الفكري المختص بالسياسات الاقتصادية ومقره الولايات المتحدة، وتحمل عنوان الشركات الناشئة ونمو الناتج الإجمالي الحقيقي للدول، أنه يمكن لكل فرصة عمل جديدة تخلقها الشركات الناشئة أن تضيف إلى الناتج المحلي الإجمالي 1.2 مليون دولار، في دلالة على الأثر الاقتصادي الإيجابي للشركات الناشئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى