ادم وحواء

الصلاة خير من النوم .. تحميك من جلطات القلب والمخ

جدة – سويفت نيوز:
دعا الاستاذ الدكتور حسام موافي استاذ طب الحالات الحرجه بالقصر العيني الى ضرورة القيام لاداء صلاة الفجر ما فيها من اعجاز طبي تعرف عليه خلال حضوره لمؤتمر طبي في المانيا بعنوان توقيت الأمراض.

وأضاف الدكتور حسام موافي أن أحد كبار الاطباء الالمان توصل الى أن أفضل وسيله لحماية الانسان من جلطات القلب وجلطات المخ هو الاستيقاظ من النوم ثم العوده للنوم مره أخرى.

وأوضح الدكتور حسام اننا عدنا من المؤتمر لنلاحظ مواعيد الاصابه بهذه الجلطات لنجد أنها تحدث عادة ما بين الساعة السابعة والساعة التاسعه صباحا ما عدا الذي يستيقظ من النوم ويعاود النوم فهو في مأمن هذه الكارثه.

وقال أن التفسير العلمي لهذه الظاهره بانه عندما ننام ليلا فان الدوره الدمويه تكون بطيئه وهو ما يشكل خطوره بسبب احتمال تجلط الدم لذا فالله سبحانه وتعالى جعل الجسم يفرز أكثر من ماده تسد الوعاء الدموي كي تحافظ على ضغط الدم ثابت لانها لو زادت لاغلقت الوعاء الدموي وحدثت الكارثه.

وأشار الى أن هذه الماده سلاح ذو حدين فهي كما حافظت على الضغظ فانها من الممكن أن تسد الشريان لذا اذا ارتفعت فانها تصل الى قمتها في الساعه الثامنه وتقوم بسد الشريان الا اذا استيقظ الانسان من النوم فانها تعود لدرجه الصفر مره أخرى وتعاود التكوين من جديد اذا نام الانسان مره أخرى لكنها لا تصل لحد الخطوره.

وهنا يقول الدكتور حسام موافي اننا لدينا خمس صلوات في اليوم لكن لايذكر فيها أن الصلاة خير من النوم الا في صلاة الفجر لانها فعلا أفضل من النوم نظرا لانها تحمي الجسم من جلطات القلب والمخ.

وللتعرف على ما ذكره الدكتور حسام موافي يمكنكم مشاهدة الفيديو التالي:

https://www.youtube.com/watch?v=dX2ocaqd0gQ

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى