مناسبات

إطلاق اسم الملك سلمان على أحد أهم شوارع دبي تقديرا لمواقفه المشرفه

968702-513x340أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، إطلاق اسم خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، على شارع الصفوح في دبي، تزامناً مع احتفالات المملكة بالذكرى الـ 86 ليومها الوطني.

وافتتح ولي عهد دبي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، خلال احتفاليةٍ أقيمت أمس، شارع الملك سلمان بن عبدالعزيز بمسماه الجديد، بحضور رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، ووزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات، الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الإمارات، الدكتور محمد بن عبدالرحمن البشر، وعددٍ من كبار المسؤولين. وكتب حاكم دبي على حسابه في موقع تويتر «وجَّهنا بتغيير مسمى شارع الصفوح بدبي إلى شارع الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ملك العدل والعزم في مملكة العز والحزم»، واصفاً الملك سلمان بـ «رجل دولة، وصاحب موقف، وصانع قرار في المنطقة»، متابِعاً «أجمع شعبه على محبته، وأجمع المسلمون على صدق نيته في خدمة دينه».

وأكد الشيخ محمد «دولة الإمارات والمملكة اليوم إخوة متعاضدين.. وأشقاء متحالفين يدافعون عن أوطانهم وعن أرض الحرمين.. نسأل الله أن يديم جمعهم وعزهم ومجدهم»، موجِّهاً «كل التهنئة للمملكة العربية السعودية باليوم الوطني الـ 86، أدام الله عزهم، وحفظ ملكهم ووفقه لخدمة الإسلام والمسلمين». في ذات الإطار؛ وأوضحت وكالة الأنباء السعودية «واس» بأن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أمر بإطلاق اسم الملك سلمان بن عبدالعزيز على شارع الصفوح في دبي تقديراً لشخصه وإعزازاً لدوره المحوري في مساندة مختلف قضايا الأمتين العربية والإسلامية؛ ولمواقفه المشرِّفة في توطيد وحدة الصف العربي وتعزيز التعاون الخليجي ضمن مختلف مساراته بما يحقق الأهداف التنموية وطموحات التطوير والتقدم في المنطقة. ويعد شارع الملك سلمان (شارع الصفوح سابقًا) من الشوارع الحيوية الرئيسة في إمارة دبي بما يضمُّه من منشآت سياحية واقتصادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى