اقتصاد

السفير السيرلانكي يدعو رجال الاعمال السعوديين للاستثمار في سريلانكا

جدة-خالد المري:

دعا السفير محمد عزمي السفير السيرلانكي في المملكة العربية السعودية رجال الاعمال السعوديين للمشاركة في منتدى تطوير الصادرات العالمية السادس عشر الذي ستستضيفه العاصمة السريلانكية كولومبو في الـ 14383304_10208431145475240_382022526_n12 من أكتوبر القادم تحت مظلة مركز التجارة العالمي بجنيف وعلى مدار يومين بمشاركة أكثر من 400 رجل أعمال من جميع دول العالم والذي يحمل شعار ” التجارة الناجحة – الاتصال والتنافس والتغيير”.

وأوضح السفير السيرلانكي أن المنتدى والمعرض المصاحب للمنتدى سيركز على اتاحة الفرصة لرجال الاعمال للالتقاء والاجتماع مع شركات السريلانكية والمتخصصة في مجالات عدة منها تقنية المعلومات والاتصالات والملابس الجاهزة وكذلك عن المنتجات المطاطية التي تتميز فيها سيرلانكا وأهم قطاعات السياحة وكذلك المنتجات الغذائية والزراعية ومن أبرزها الشاي السريلانكي، هذا وستقدم الخطوط الجوية السريلانكية تخفيضات في اسعار التذاكر يصل ال 25% وفنادق باسعار منخفض لمدة 3 ليالي.
وأضاف السفير السريلانكي لدي السعودية محمد عزمي أن حجم التبادل التجاري بين السعودية وسريلانكا ليس بالكبير، وهو يقدر بـ10 ملايين دولار فقط، ونسعى إلى تعزيز هذا المبلغ عن طريق فتح آفاق جديدة للتعاون الاقتصادي في مجال الاستثمار والسياحة، وعدم الاقتصار على العمالة المنزلية».

وقال: «توجد حالياً تسهيلات لرجال الأعمال السعوديين للحصول على الأراضي لمدة تصل إلى 99 سنة، وبأسعار مناسبة، وتخفيض الضرائب، وهذا الأمر متفق عليه بين حكومتي البلدين.

وحول عدد السياح السعوديين الذين زاروا سريلانكا العام الماضي، قال السفير «استقبلت بلادي نحو 36 ألف سائح سعودي، وهذا الرقم شهد ارتفاعاً كبيراً، خاصة إذا عرفنا أنه كان 3 آلاف فقط قبل 10 سنوات». وأرجع السفير السريلانكي أسباب عدم وجود رجال أعمال من بلاده، يستثمرون في السعودية، إلى عدم معرفة رجال الأعمال بطبيعة الفرص الاستثمارية في المملكة، مشيرا الى أننا نعالج هذا الأمر الآن عن طريق السفارة».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى