تكنولوجيا

2017. . عام التاكسي الطائر ذاتي التحكم من ايرباص

جدة-سويفت نيوز:

تتطلع شركة صناعة الطائرات إيرباص إلى السماء كحل لمشاكل الازدحام المروري المتزايد، وه20160822-drone11-500x279ي ستطلق نموذج التاكسي الطائر في السنة القادمة.

 تعتبر ساعة الازدحام المروري صراعاً يومياً، من الصعب الاعتياد عليه، فقد ازداد زمن التنقل في مختلف المدن حول العالم خلال السنوات القليلة الماضية وأصبحت حالة المرور سيئة في العديد من مدن العالم مثل مومباي ومانيلا وطوكيو”. ففي الفيليبين، تشير دراسة إلى أن 57 مليون دولار من الدخل الرئيسي المتوقع يُهدر على المرور يومياً، وسيزيد هذا الرقم إلى 129 مليون دولار يومياً في عام 2030. تُقدر هذه الخسارة في الولايات المتحدة حوالي 160 مليار دولار سنوياً.

وأوضح موقع ايرباص أن المشكلة تتفاقم يوماً بعد يوم، وذلك نظراً لإقبال المزيد من السكان
نحو المدن. تشير دراسة للأمم المتحدة إلى هذه الزيادة بقولها: “نسبة عدد السكان الذين يعيشون في المدن حول العالم حالياً هي 54%، ومن المتوقع أن تزيد النسبة إلى 66% في عام 2050”.

وتتطلع  إيرباص إلى السماء كحل بديل: السيارات الطائرة! حيث تخطط الشركة إلى امتلاك نموذج لسيارة طائرة ذاتية التحكم في السنة القادمة. تقول الشركة: “للتطرق إلى هذه المشكلة، ستقوم مجموعة إيرباص بتسخير خبراتها لتحقيق حلم المسافرين والمتنقلين: الطيران فوق ازدحام المرور بضغطة زر”.

إنهم يقومون ببناء نظام مركبات طائرة بدون طيار يدعى فاهانا (Vahana)، والقادر على نقل البضائع والبشر.

تهدف هذه الخطة طويلة الأمد إلى تمكين المسافرين والركاب من استدعاء المركبة الطائرة من خلال تطبيق على هواتفهم المحمولة، مثل شركة أوبر. إنَّ تشارك الرحلات في هذه الخدمة الطائرة، والتي تُدعى سيتي إيرباص، ستخفض من التكاليف.

وكما هي حال أغلب التقنيات الجديدة، هناك فترة انتظار ريثما يتم وضع القوانين والقواعد المناسبة. و
ستحصل إيرباص فعلاً على موافقة بالنسبة لخدمة التسليم باستخدام الطائرات بدون طيار في سنغافورة خلال العام القادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى