سيارات

مرسيدس تكشف عن سياراتها الكهربائية مايباخ 6

جدة – سويفت نيوز:

7-452176 ad5114ad84كشفت مرسيدس عن السيارة الاختبارية فيجن مرسيدس مايباخ 6، والتي تجمع التصميم المستقبلي للمركبة الكهربائية مع جمال سيارة كوبيه التقليدية، بالإضافة إلى الفخامة التي تُعرف بها مرسيدس.

يبدو أن مرسيدس مولعة بنشر تفاصيل السيارة الاختبارية الجديدة، والتي تجعل محبي السيارات يتوقون إليها بسبب ميزاتها ومواصفاتها، فقد أصدرت الشركة تفاصيل سيارة كوبيه الكهربائية شديدة الفخامة.

قامت مرسيدس بالكشف عن السيارة الفاخرة الجديدة خلال أسبوع مهرجان مونتيري للسيارات، وأطلقت الشركة عليها اسم “فيجن مرسيدس مايباخ 6”.

إن تصميم هذه السيارة الرائعة مستوحى من تصميم سيارة كوبيه الكلاسيكي، فهي ذات مقدمة طويلة وسقف قصير وذيل طويل مستدق كالقارب، إضافةً إلى أبواب تفتح إلى الأعلى، كأجنحة النورس. تم تصميم داخل السيارة كمساحة للجلوس متكاملة، مع زجاج أمامي مزدوج يعمل كشاشة لعرض بيانات القيادة والملاحة.

تحوي السيارة على أربعة محركات كهربائية بقوة 550 كيلو واط وبقدرة 738 حصاناً، وهي تمتلك مواصفات سيارات السباق، إذ يمكنها الانطلاق من 0-100 كم/ساعة خلال 4 ثواني فقط، وسرعة قصوى تصل إلى 250 كم/ساعة، ويمكنها السير لمسافة 500 كم بالشحنة الواحدة. ستتيح السيارة عملية الشحن السلكية واللاسلكية عبر الحقول الكهرومغناطيسية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى