اقتصاد

” العنب ” ينافس الطماطم في جنونها وسعره يفوق 8 أضعاف

image

متابعة سويفت نيوز
على غرار الطماطم التي اكتسبت لقب “المجنونة”، نتيجة سخط المستهلكين على ارتفاع أسعارها، جاء العنب لينضم إلى قائمة السلع المجنونة، إذ تراوحت أسعار الكرتون بين 50-400 ريال في مهرجان بني سعد، ما يعني ارتفاعه ثمانية أضعاف السعرالحقيقي، كما انتقلت عدوى ارتفاع الأسعار إلى منافذ البيع الأخرى.

وحسب”عكاظ” فبلغ حجم مبيعات العنب في المهرجان نحو 3150 كرتونا طيلة أيام المهرجان، الذي استمر لمدة 5 أيام، فيما بلغ إجمالي المبيعات نحو نصف مليون ريال. وأوضح لـ”عكاظ” دلال الفواكه ماجد الروقي أن منتج العنب ببني سعد يعد من أجود أنواع العنب في جنوب الطائف، لانتشارالمزارع الموجودة في المنطقة واهتمام أهلها بزراعته، مضيفاً أن ولادة المهرجان على أرض هذه المنطقة وبالقرب من المزارع، كان له نكهة خاصة وإضافة ميزة لهذا المنتج كأول مرة، مضيفاً أن أسعار العنب تفاوتت هذا العام بين 50-400 ريال للكرتون الواحد، لافتاً أن المبلغ إذا زاد عن 400 ريال يعد سعراً مبالغاً فيه، إذ يعتمد السعرعلى نوعية وجودة العنب وحجم التعبئة في الكرتون.
وحول الأسعارالمبالغ فيها والتي زادت في بعض الأحيان عن 400 ريال، أكد أن ذلك أمرغير مقبول، ولم يسبق له أن قام بالحراج والمزاد بأعلى من 400 ريال، أما ما يظهر من مقاطع فيديو تبين بيع العنب بتلك الأسعار فذلك شأن شخصي من أصحابها والمشترين، لافتا إلى غياب الرقابة على الأسعار ما أدى إلى ارتفاع أسعار الخضار والفواكه في الطائف.
وعن مبيعات المهرجان، أشار إلى أن عدد كراتين العنب المباعة شهدت زيادة مضطردة مع أيام المهرجان، إذ شهدت المبيعات خلال الأيام الخمس بيع 400، 600، 650، 700، و800 كرتون على التوالي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى