أخبار عربية

جلالة ملك مملكة البحرين يلتقي الرئيس الفلسطيني على هامش أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين

المنامة في 16 مايو /ينا/ التقى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين حفظه الله ورعاه، هذا اليوم في قصر الصخير، أخاه فخامة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين، بمناسبة مشاركته في أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين.

ورحب جلالته، رعاه الله، بالرئيس الفلسطيني ومشاركته في القمة العربية واستعرضا العلاقات الثنائية الطيبة وسبل دعمها وتعزيزها.

وأعرب الجانبان عن خالص تمنياتهما للقادة العرب بالنجاح والتوفيق في قمتهم، والخروج بنتائج إيجابية تعزز التضامن العربي ووحدة الصف بين الأشقاء والنهوض بقدرات الأمة العربية لخير وصالح شعوبها.

فيما أعرب الرئيس الفلسطيني عن شكره لجلالة الملك على دعوته الكريمة له لحضور القمة، وتقديره لما لقيه من حسن الاستقبال وكرم الضيافة.

كما جرى بحث مجريات الأحداث على الساحة العربية ومستجدات الاوضاع في منطقة الشرق الأوسط، وفي مقدمتها تطورات الأزمة الإنسانية في قطاع غزة، وأهمية تكثيف الجهود المبذولة لوقف إطلاق النار في القطاع وتوفير الحماية الكاملة للمدنيين وضمان إيصال المساعدات الإنسانية الكافية بمختلف الطرق الممكنة وبشكل مستدام ودون عوائق.

وجدد جلالة الملك في هذا السياق التأكيد على موقف مملكة البحرين الثابت والداعم للقضية الفلسطينية والمؤيد لكافة المساعي والجهود الرامية لتحقيق سلام عادل ودائم وشامل في المنطقة، وضمان حق الشعب الفلسطيني الشقيق في إقامة دولته المستقلة وفق حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية، بما يحقق الخير والاستقرار والسلام لكافة شعوب دول المنطقة.

من جانبه؛ ثمن فخامة الرئيس الفلسطيني مواقف جلالة الملك الإنسانية الداعمة للشعب الفلسطيني، ودور مملكة البحرين المشرف والمساند للحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى