سيارات

كيا تدخل دائرة العشرة الكبار بعد إنجاز سبورتاج

سيئول- سويفت نيوز:

Kia Sportage 2014 JD Power VOSS Trophy JD Power VOSS - Kia Sportage نجحت سيارة كيا سبورتاج في تحقيق إنجاز كبير يضاف إلى انجازاتها المتواصلة بعد أن استطاعت سبورتاج في دراسة أجرتها مؤسسة جيه دي باور تحت عنوان الرضا عن امتلاك السيارات في ألمانيا أن تحصد المركز الأول في فئة السيارات الرياضية المدمجة بعد اجتياز عدد من المنافسات القوية للغاية. وفي نسخة العام الحالي للتقرير الذي يتم من خلاله وضع تقييم في السوق الألمانية للسيارات وللشركات المصنّعة لها على مقياس الرضا الشامل للسائقين، جاء التقرير موضحاً عدد من الإنجازات لكيا حيث تم أيضاً إدراج عدد من طرز كيا الأخرى، بما في ذلك طرازي “سيد” و كذلك “ريو”، وبذلك استطاعت كيا الدخول إلى قائمة أكبر عشر شركات مصنعة للسيارات للمرة الأولى.

وقد اشتملت الدراسة على أكثر من 18 ألف قائد سيارة في ألمانيا، وتمت من خلال الإنترنت وبمعايير دقيقة ومفصلة للغاية لتحديد مستويات رضا سائقي السيارات عن سياراتهم وطلبت منهم وضع تقييم لسياراتهم يحدد درجة جودتها وكذلك ثقتهم بها وجاذبيتها وتكاليف تشغيلها.

وجاءت النتائج النهائية لتوضح أن سبورتاج نجحت في الاستحواذ على رضا السائقين بنسبة 83,6%، لتصبح بذلك السيارة الرياضية المدمجة التي تنال أعلى مستوى من الرضا مقارنة مع نفس الفئة من السيارات، بينما احتلت المرتبة السادسة بين مختلف فئات السيارات وفقاًلنفس الدراسة. وجاءت سيارة “سيد” في المرتبة الثانية عن فئة السيارات المدمجة عندما حازت على نسبة 81,2%، واحتلت “ريو” المرتبة الثالثة في فئة أفضل سيارة صغيرة حيث حصلت على نسبة 81,3%، بينما حازت “فينغا” على المرتبة الرابعة في فئة السيارات الصغيرة متعددة الاستخدامات MPV، باستحواذها على نسبة 77,4%، وبذلك استطاعت تلك الطرز الأربعة من كيا أن تحصد نتائج مذهلة على مستوى رضامالكي السيارات.

وبالنسبة للترتيب العام للشركات المصنّعة، فقد تمكنت كيا من الصعود إلى المركز العاشر، بعد أن استطاعت التقدم بواقع خمسة مراتب عن تصنيفها للعام الماضي 2013، علماً بأن تصنيفها لعام 2013 كان إنجازاً كبيراً في حد ذاته بعد أن كانت تحتل المرتبة السابعة عشر في العام 2012، مما يؤكد على استمرارية كيا على المدى الطويل في تحقيق تقدم ملحوظ في مستويات رضا العملاء تجاه علامتها التجارية.

وبهذه المناسبة قال أرتور مارتينز، نائب الرئيس لشؤون التسويق في كيا موتورز أوروبا: “إن هذا التقرير الذي يصدر عن جيه دي باور له أهمية كبرى حيث يمنح السائقين فرصة جيدة لتعريف سائقي السيارات الآخرين بالسياراتومستويات رضاهم عنها في تعاملهم اليومي مع تلك السيارات. وقد استطاعت كيا سبورتاج أن تكتسب شعبية هائلة بين السائقين منذ طرحها للبيع في الأسواق، وهذه النتيجة هي الدليل الأكبر على جاذبية سبورتاج ونجاح التحسينات المتواصلة التي يتم إدخالها عليها، كما إنها دليل على رضا العملاء عن كيا بشكل عاموالمنتجات التي تصنعها”.

جدير بالذكر أن سيارة كيا سبورتاج هي الطراز الأكثر مبيعاً بين سيارات كيا في أوروبا، وقد وصلت مبيعاتها خلال عام 2013 إلى 89,553 مركبة، وبذلك استطاعت تسجيل زيادة سنوية بلغت نسبتها 10,5%. ومعلوم أن هذه السيارة يتم إنتاجها في مصنع كيا بمدينة جيلينا في سلوفاكيا وفي وقت سابق من العام الحالي تم طرح الطراز المحسن من كيا سبورتاج للبيع في جميع أنحاء أوروبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى