ثقافة

18 جهة سعودية تشارك في معرض إسطنبول الدولي للكتاب العربي

معرض

اسطنبول- سويفت نيوز

تشارك 18 دار وجهة من المملكة العربية السعودية في أول دورة لمعرض إسطنبول الدولي للكتاب العربي والذي تستضيفه تركيا لمدة 7 أيام.
ويشهد المعرض الذي تقيمه جلف ترك ميديا ،  مشاركة 170 دار نشر من 18 دولة، ويهدف إلى إتاحة الكتاب العربي للعرب والأتراك الناطقين باللغة العربية من الدارسين والأكاديميين والسياح العرب، حيث يقام خلال موسم سياحي تقصده أعداد هائلة من السياح الخليجيين ومن دول عربية مختلفة.
ويعد المعرض الحدث الثقافي الأكبر من نوعه في تركيا حيث يُنظم على مساحة 6 آلاف متر مربع، ويفتتح المعرض أبوابه من الساعة العاشرة صباحًا حتى التاسعة مساء بتوقيت إسطنبول.
وأعرب مدير المعرض الأستاذ مصطفى الحباب عن سعادته لمشاركة المملكة العربية السعودية في هذا المعرض، مشيراً إلى أن المعرض يشهد إقبالاً واسعاً خاصة من قبل السياح الخليجيين والعرب والجاليات العربية المقيمة في تركيا والطلاب الأتراك المعنيين باللغة العربية.
وبين الحباب بأن المعرض يعد التجربة الأولى من حيث التجمع الكبير لدور النشر العربية  في تركيا، مشيراً إلى أن المعرض يضم العديد من الروايات والكتب المتنوعة فضلاً عن الفعاليات المصاحبة التي تقام طوال أيام المعرض والتي تتناول الثقافة والفن والإعلام.
يشار إلى أن معرض إسطنبول الدولي للكتاب العربي سعى لإستهداف أكثر من 500 دار نشر من كل دول العالم العربي ويشهد محاضرات وندوات لنخبة من المثقفين العرب ومنصات خاصة لتوقيع الكتب إلى جانب أنشطة الأطفال ومشاركة لفناني الخط العربي.

معرضض2

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى