اسلاميات

” زكاة سلوى” بالكويت: كفالة أسرة اليتيم 50 دينارا شهريا

ايتام لجنة زكاة سلوى تبدو الفرحة على وجوههم

الكويت – سويفت نيوز:

أكد رئيس لجنة زكاة سلوى الشيخ بدر العقيل – أن اللجنة حريصة على تقديم الدعم والعون والمساعدة للأيتام وأسرهم سواء كانوا داخل الكويت أو خارجها، وذلك انطلاقا من مبدأ التكافل الاجتماعي بين المسلمين الذي حث عليه الدين الإسلامي الحنيف.

وأشار العقيل في تصريح صحافي إلى أن كفالة أسرة اليتيم تبلغ 50 دينارا شهريا و600 دينار سنويا، داعيا في الوقت ذاته أهل الخير وأصحاب الأيادي البيضاء وذوي القلوب الرحيمة والمحسنين من أهل الكويت الكرام إلى ضرورة التبرع والمساهمة في مشروع كفالة الأيتام الذي تنفذه اللجنة على مدار العام وذلك لسد حاجة هؤلاء الأيتام وأسرهم ووقايتهم وحمايتهم من ذل العوز والحاجة لأجل توفير حياة كريمة لهم .

مبينا أن اللجنة تستهدف من وراء هذا المشروع حماية الأيتام من الانحراف ومتابعة تعليمهم وجعلهم أفرادا صالحين لأنفسهم وأسرهم وأوطانهم، وأوضح العقيل أن اللجنة تعكف حاليا على إعداد برامج تربوية في إطار التربية الإسلامية الصحيحة تتضمن توجيهات وتوصيات تدعم حاجات الأيتام بصورة شاملة لتتجلى نتائجها على المستوى الذهني والجسمي وتلبي كل ما يحتاجه الطفل اليتيم.

وثمن العقيل في الوقت ذاته التفاعل الدائم من أهل الخير والمحسنين لجميع أنشطة وأعمال ومشاريع اللجنة سواء داخل الكويت أو خارجها ومنها مشروع كفالة الأيتام، داعيا الى دعم هذه المشاريع عبر الاتصال بارقام اللجنة 25644002- 55644002 او زيارة اللجنة بمنطقة سلوى.

مؤكدا أن ذلك سيصب بإذن الله تعالى في ميزان حسناتهم وصالح أعمالهم وسينالون بفضل الله تعالى الثواب والأجر الكبير في الدنيا والآخرة، مستشهدا بقوله تعالى: ( ويسألونك عن اليتامى، قل إصلاح لهم خير) وبحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( أنا وكافل اليتيم كهاتين في الجنة ، وأشار بإصبعيه السبابة والوسطى ).

thumbnail_الشيخ بدر العقيل رئيس لجنة زكاة سلوى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى