موبايلات

هواتف انجو الذكية .. رائد المبيعات على المنصات الالكترونية

دبي – سويفت نيوز:

13833572_10210351998695658_701994567_oنجحت شركة انجو في أن تحتل لتفسها مكانه متميزة في عالم الهواتف الذكية في الشرق الاوسط من خلال اعتماد استراتيجية التسويق عبر المنصات الالكترونية حتى أصبحت اليوم واحدة من العلامات التجارية التي تتصدر مبيعات الهواتف الذكية على المنصات الالكترونية .

سويفت نيوز التقت السيد تيم تشن المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة إنجو ليلقي بالضوء على أسباب اختيار شركته لمنصات التجارة الكترونية وكيفية نجاح شركته فيها.

متى بدأت إنجو أعمالها في المملكة العربية السعودية,حدثنا عن ذلك؟

إن سوق المملكة العربية السعودية يعد سوق واعد و كبير بالنسبة لأعمال سوق الهواتف الذكية ,و نحن نقوم بأعمالنا بالمملكة من خلال التعاون مع شريكنا ” سوق دوت كوم” و نقوم من خلال موقع الشركة ببيع أجهزة ذات جودة عالية ذات سهولة فائقة في الإستخدام و بسعر تنافسية. إن مستخدمي الهواتف الذكية في المملكة يهتمون بأفضل الأسعار التي تتوافر مع أحدث التقنيات.و تقوم ” إنجو” بالحفاظ على تقديم أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا و المحافظة على تقديم منتجات جديدة للسوق كل ثلاث أشهر,لتعزيز عملية الوفاء بمتطلبات السوق و ضمان ريادة العلامة التجارية ” إنجو” في سوق المملكة. في رأيك كيف سوق الأعمال للتجارة الإلكترونية في المملكة.

و هل تري ما يكفي من الطلب الشراء من قبل السعوديين من مواقع الإنترنت؟

وما هي الاستراتيجية الخاصة بك لتطوير الأعمال التجارية لإنجو؟ نحن نركز في أعمالنا على منصة التجارة الإلكترونية أكثر من نظم البيع التقليدية في المملكة. و نقوم بذلك من خلال منصة محلية رائدة في مجال التجارة الإلكترونية و التي أثبتت بالفعل حسن إختيارنا لها. إن المملكة العربية السعودية قد أثبتت بالفعل أنها مفتاح فعال لنمو الأعمال التجارية حتى الان , إن حجم مبيعاتنا يصل 40% منه من سوق المملكة العربية السعودية وحدها. إن زيادة الطلب الكبيرة على إستخدام الهواتف الذكية في المنطقة قد أدي لزيدة الإقبال على مواقع “سوق دوت كوم” بنسبة تصل إلى 50% في العام 2015, وشهدت منصة الأجهزة المحمولة حركة شراء من قبل المستخدمين وصلت لـ60% و ذلك وفقا لأحدث الإحصائيات الصادرة من “سوق دوت كوم”. و كذلك فإن العملاء من المملكة العربية السعودية تصل معدلات شرائهم لهواتف ” إنجو” لأربع أضعاف مقارنة بسوق الإمارات العربية المتحدة, وفقا لإحصائيات” سوق دوت كوم”. إن أكثر ما يميز أعمال التجارة الإلكترونية هو توفير تكلفة أعمال القنوات التقليدية مثل رسوم الإدراج للمنتجات و هامش الربح الخاص بالمبيعات. بينما نموذج أعمال التجارة الإلكترونية يوفر نفس الخدمات ولكن بسعر أقل ,مما يمنح لأصحاب الدخول المنخفضة الحصول على أجهزة ذات تقنيات حديثة بسعر منخفض و في المتناول.

لماذا وقع إختياركم على ” سوق دوت كوم” تحديدا في المملكة العربية السعودية؟

تحديد الأهداف و التركيز عليها أمر هام للغاية. و تحقيق الأرباح هو أساس كل أعمال لاي شركة خصوصا عند وضع خطط إستراتيجية للمبيعات. و لكننا نخطط لما هو أكبر من ذلك فنعتمد على إستراتيجيات للتنمية طويلة الأجل ومتسقة. إن هدفنا أن ننقل مفهوم علامتنا التجارية للحفاظ على أفضل علاقة مع عملائنا وتقديم خدمات متطورة. و للوصول لكل ذلك قمنا بالتركيز على منصة واحدة نامية. ولذلك قمنا بالتعاون مع منصة محلية نامية أكثر من الإعتماد على منصات عالمية كبيرة مثل ” أميزون” لأننا نؤمن بأن هناك المزيد من الإمكانيات و السهولة و المرونة مع منصة نامية و قيد التطور الدائم . و ” سوق دوت كوم” أكبر منصة تجارة إلكترونية في العالم العربي و تعمل كأحد مواقع البيع بالتجزئة و طرف ثالث للمبيعات للعديد من العلامات التجارية منذ أكثر من عشرة سنوات. ولقد كرست مجهوداتها لتطوير البنية التحتية و الخدمات اللوجستية في البلدان العربية، , أيضا العمل على الفهم الكامل للثقافات المحلية المختلفة ومذلك فهم المتطلبات و العادات الإستهلاكية لتلك الأسواق.

كيف يبدو سوق الهواتف الذكية في المملكة العربية السعودية؟

إن المملكة العربية السعودية واحدة من أكثر اسواق الأجهزة المحمولة حيوية و سرعة في معدلات النمو في الشرق الأوسط. أنها تشهد طفرة في سوق الهواتف الذكية الاَن. و نحن في ” إنجو” نفخر بأننا الأن واحد من العلامات التجارية الرائدة في المنتجات الإلكترونية الإستهلاكية في السوق. ووفقا لإحصائيات “اَي دي سي” فلقد تم شحن 29.75 مليون هاتف محمول لمنطقة الشرق الأوسط في الربع الثالث من العام 2015,بزيادة تقدر 4.4% مقارنة بالربع السابق. و تصدر النمو دول منها الإمارات العربية المتحدة و تركيا و الممكلة العربية السعودية بزيادة ربع سنوية مجمعة 11.2% و 10.2% و 5.7%, و يمثل البلدان الثلاث ما يزيد عن 30% من شحنات الهواتف المتنقلة في المنطقة خلال الربع السنوي. ما هي الميزات الرئيسية التي يبحث عنها المستهلك السعودي اثناء شراء الهواتف الذكية.

ما هي أحدث التقنيات التي تقدمها ” إنجو” للمستهلك و التي تدفع المستهلك لشراء أجهزة ” إنجو”؟

إن العملاء السعوديين يبحثون دائما عن أحدث التقنيات و يزيد حماسهم تجاه شراء اي هاتف ذكي بمجرد إطلاعهم على مميزات الهاتف المتطورة و هو ما نعمل على تقديمه في منتجاتنا من أحدث ما توصلت إليه التقنيات مع التصميم الفريد و الجودة العالية. ونحن نعمل على الإطلاع بكل جوانب ردود الأفعال للمستخدمين من خلال مواقع التواصل الإجتماعي و من مشتركي البريد الإلكتروني و المنتديات. ومن خلال الإتصال المباشر مع المستهلكين تمكنت “إنجو” من التواصل مع المستهلكين و تحسين مستوى المنتجات و العمل على تطوير البرمجيات. ونجن ملتزمون بجلب منتجات تتمتع بأعلى معدلات الجودة بسعر منخفض و ببرامج محسنة وتوفير افضل خبرات الإستخدام للمستهلك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى