اقتصاد

السماح للمواطنين للعمل بمركباتهم يساهم في تنظيم قطاع النقل وزيادة فرص العمل

الرياض – سويفت نيوز:

SHAH6568 SHAH6588أعرب الدكتور عبدالله إلياس، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “كريم” في المملكة العربية السعودية عن سعادته بصدور قرار وزارة النقل المتعلق بإتاحة الفرصة للمواطنين للعمل بمركباتهم الخاصة في قطاع توجيه السيارات عبر التطبيقات الذكية، ونؤمن أن هذا الأمر ضروري نحو تنظيم هذا القطاع الحيوي في المملكة. كما ونثمن على جهود قطاع النقل في وزارة النقل وهيئة النقل العام، والتي وجه معالي وزير النقل الأستاذ سليمان بن عبدالله الحمدان بمعالجتها، مع الإعتماد على أحدث التقنيات للحصول على خدمات أفضل.

ويتيح هذ التوجه الإستراتيجي زيادة فرص العمل وتحقيق دخل إضافي للمواطنين بهدف تطوير حياتهم ومستويات الخدمة في هذا القطاع. ونرى أن هذا القطاع سيشهد زيادة ملحوظة في الفترة المقبلة في عدد السائقين (الكباتن) السعوديين الذين سيعملون في أسطولنا المنتشر عبر 10 مدن في المملكة، الأمر الذي سيسهم في خفض نسبة التجول العشوائي لسيارات الأجرة وما ينجم عنها من ازدحام وانبعاثات ضارة والمضايقات للسائقين الآخرين والركاب. هذا، ونعمل مع الأطراف المعنية لتقديم أعلى مستويات الأمن والطمأنينة في جميع الرحلات.

ونهدف في “كريم إلى تنمية مهارات الشباب السعودي والإستفادة منها، وتمكينهم من الحصول على فرص عمل مناسبة وإيجاد مصدر دخل إضافي. ونفخر بأن أكثر من 25% من السائقين (كابتن) الذين يعملون معنا هم سعوديون، وأن نسبة الكابتن السعودي في منطقة القصيم تبلغ 80%. وكنا قد أطلقنا “بوابة الكابتن” لتسهيل التواصل مع الراغبين بالإنضمام إلى فريق العمل، مع فتح الباب لتدريب العديد من خريجي الجامعات في جميع أرجاء المملكة لتطوير مهاراتهم وحصولهم على فرصة للعمل الدائم في الشركة، للإستمرار كأكبر شركة وأسرعها نمواً في سوق خدمة توجيه المركبات عبر التطبيقات الذكية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى