صحة

23 فائدة لجسمك غير متوقعة للزنجبيل

image
عثمان الحيدر بوعادل – الكويت
قبل التحدث عن فوائد الزنجبيل فى هذا الموضوع المهم جدا (اعتبره بحث كامل عن فوائد الزنجبيل ) والذى اهدانا الله به لكى يقينا ويشفينا من معظم الامراض. فانصحك بالقراءة حتى نهاية الموضوع.
فوائد الزنجبيل للجسم
 1- الزنجبيل يحافظ على دورة دموية طبيعيه
 ويحتوي الزنجبيل على الكروم والمغنيسيوم والزنك والتي يمكن أن تساعد على تحسين تدفق الدم، فضلا عن المساعدة في منع القشعريرة والحمى، والتعرق المفرط.
2- علاج سرطان المبيض.
 مسحوق الزنجبيل يستحث موت خلايا سرطان المبيض.ويعتقد البعض ان الزنجبيل اذا تم استخدامه بصورة صحيحة يمكنه ان يقيك من اى نوع من انواع السرطان حتى سرطان الدم !!
3- الوقاية من سرطان القولون
وجدت دراسة في جامعة مينيسوتا أن الزنجبيل قد يبطئ نمو خلايا سرطان القولون والمستقيم.
3- فوائد الزنجبيل للتنحيف والتخسيس
الزنجبيل حارق طبيعى ويعتبر من الاطعمة التى تساعد على زيادة سرعة حرق الجسم مما يساهم بشكل كبير فى المساعدة على خسارة الوزن والريجيم.
افضل استخدام له فى الايام الاخيرة من الرجيم والتى تشعر فيها بانك اصبحت لا تفقد الكثير من الوزن.
4- فوائد زيت الزنجبيل للتنحيف
بعض الدراسات اكدت ان وضع زيت الزنجبيل على المناطق المراد تخسيسها وتدليك تلك المناطق بزيت الزنجبيل يوميا يساعد على تخسيس تلك المناطق وشد الجلد بها واعطائها نضارة ولمعان.
5- فوائد الزنجبيل الاخضر
لا تختلف فوائد الزنجبيل الاخضر عن الزنجبيل المطحون كثيرا وما يفرقهم هما الطعم فقط لذلك كل فوائد الزنجبيل تندرج تحت بند الزنجبيل الاخضر ايضا وان كنت افضل الزنجبيل المطحون المغلى او المنقوع لضمان الفائدة.
6- يحسن الاستيعاب
 الزنجبيل يحسن امتصاص وتحفيز العناصر الغذائية الأساسية في الجسم. وذلك من خلال تحفيز إفراز انزيم في المعدة والبنكرياس.
7- البرد والوقاية من الانفلونزا
 وقد استخدم الزنجبيل منذ آلاف السنين كعلاج طبيعي لنزلات البرد والانفلونزا في جميع أنحاء آسيا. يذكر المركز الطبي في جامعة ماريلاند أنه لعلاج أعراض البرد والانفلونزا لدى البالغين، أخذ 2 ملعقة كبيرة من جذر الزنجبيل الطازج المبشور أو المفروم في الماء الساخن، ومرتين إلى ثلاث مرات يوميا.
الزنجبيل للحامل
8- يكافح آلام المعده
 الزنجبيل رائع في المساعدة على الهضم، وبالتالي تحسين امتصاص المواد الغذائية وتجنب احتمال آلام المعدة. الزنجبيل يعمل على تخفيف الالتهاب بطريقة مماثلة للاسبرين اودواء ايبوبروفين
9 – يقلل من غثيان الصباح.
 وقد أظهر الزنجبيل على نسبة نجاح 75٪ في علاج غثيان الصباح وانفلونزا المعدة. او التهاب المعدة
10- لعلاجات دوار الحركة.
 الزنجبيل هو علاج فعال معروف للغثيان المرتبط بدوار الحركة. السبب الدقيق غير معروف، ولكن في دراسة أجريت على طلاب البحرية، كان مسحوق الزنجبيل معين أقل على دوار الحركه.
11- تقليل الألم والالتهاب
الزنجبيل يحتوي على بعض من أقوى المواد المضادة للالتهابات المعروفة و هو مسكن قوي طبيعي وفعال جدا.
12- علاج الام الدورة الشهرية
فى دراسة اجريت على 40 امرأة تعانى من الام شديدة اثناء الدورة الشهرية قاموا بتناول 4 اكواب من الزنجبيل يوميا لمدة 3 ايام تسبق الدورة الشهرية مباشرة ثم اكملوا بتناول الزنجبيل 3 مرات يوميا اثناء الدورة وجدوا ان الالم تناقص بمعدل 60 % اى اقل من النصف
13- يحارب المشاكل الشائعه للجهاز التنفسي.
 إذا كنت تعاني من أمراض الجهاز التنفسي الشائعة مثل السعال، فالزنجبيل يقوم بتوسيع الرئتين وتخفيف البلغم لأنه مزيب طبيعي له كما انه يزيل المخاط .. وبهذه الطريقة يمكنك استرداد صحتك بسرعة دون صعوبة في التنفس.
14- فوائد الزنجبيل للبشرة
يعتبر الزنجبيل من افضل الاعشاب التى تفيد البشرة حيث به الكثير من المركبات التى تساعد على التخلص من السموم والشوائب والتى غالبا ما توجد فى البشرة
الوصفة :
تناول كوب زنجبيل محلى بالعسل صباحا يوميا
وعمل ماسك الزنجبيل مرة فى الاسبوع وهو عبارة عن زنجبيل مطحون مع قطرات من الليمون ووضعه على البشرة لمدة 15 دقيقة. ومن ثم شطفه بماء دافىء
15 – يقوي المناعة.
الزنجبيل يساعد على تحسين نظام المناعة. يمكنك أن تستخدم مشروب الزنجبيل يوميا ليساعد على احباط المخاطر المحتملة من السكتة الدماغية عن طريق منع الترسبات الدهنية في الشرايين. كما أنه يقلل الالتهابات البكتيرية في المعدة، ويساعد في محاربه  السعال وتهيج الحلق .
16 – علاج القولون العصبى
من المعروف ان الزنجبيل يعالج القولون العصبى مهما كانت الطريقة التى يمكنك تناوله بها المهم ان تتناوله على الاقل مرة واحدة يوميا ويفضل فى الصباح.
17- فوائد الزنجبيل للجنس والجماع للرجال
  الزنجبيل يعتبر حارق طبيعى للدهون التى تترسب داخل الشرايين والتى مع مرور الوقت تؤدى الى ضعف الانتصاب بسبب قلة تدفق الدم. لذلك تناول مشروب الزنجبيل باستمرار يساعد فى زيادة الانتصاب وتقليل وعلاج سرعة القذف للرجال
18- علاج الزهايمر
اصبح الزهايمر مرض شائع ومنتشر فاذا كان احد افراد عائلتك مصاب به او انك تريد الوقاية لنفسك من الاصابة بهذا المرض فعليك من الان البدا بجعل الزنجبيل جزء من روتينك اليومى.
حيث اثبتت الدراسات ان حتى الذين لديهم احتمال الاصابة بالزهايمر الوراثى انخفضت عندهم نسب الاصابة بمعدل 30 % من اولئك الذين لم يتناولوا الزنجبيل.
 ولا يهم كيف تتناول الزنجبيل سواء مع الشاى او القرفة او حتى مع الاكل
19- فاتح للشهية
يعتبر الزنجبيل من فواتح الشهية الغير مضرة فمن المعروف ان اغلب فواتح الشهية تتكون من الاملاح والمخللات والتى ربما تضر الكلى وترفع ضغط الدم. لذلك يمكنك تناول الزنجبيل كفاتح للشهية بدون اى قلق.
20- الام العضلات
يعالج الزنجبيل الام العضلات خاصة تلك الناتجة عن التمرينات الرياضية (كمال الاجسام والعاب القوى ) او القيام بمجهود شاق فى العمل مثلا.
كل ما عليك هو القيام قبل وبعد التدريب او المجهود بتناول الزنجبيل.
21- الحفاظ على مستويات الجلوكوز فى الدم
من المهم جدا المحافظة على مستويات السكر فى الدم لان زيادتها او حتى نقصانها يسبب حدوث اضطرابات فى كل اجهزة الجسم ويسبب ايضا زيادة الحمل على الكبد والبنكرياس مما يمكن ان يؤدى الى الاصابة بمرض السكر.
22- امتصاص كل العناصر الغذائية من الطعام
اذا كنت تقوم بعمل رجيم او ترغب فى بناء جسم قوى وتريد الاستفادة من الطعام الى اقصى درجة فيجب تناول الزنجبيل المحلى بعسل النحل على الاقل مرة فى اليوم.
23- فوائد الزنجبيل والقرفة
يعتبر الزنجبيل والقرفة هم اشهر مشروب خليط وذلك لانهم مع بعضهم يكملوا الفائدة حتى يصبح فعلا مشروب سحرى كما ان القرفة تعمل على تغيير وتقليل لذعة الزنجبيل فيمكنك من شرب كمية جيدة بدون الاحساس بالانزعاج. هل جربت مشروب القرفة والزنجبيل من قبل اخبرنا برأيك وماهى افضل المشروبات الخليط الاخرى التى تفضلها ؟؟
ولكن لماذا الزنجبيل؟
يزرع الزنجبيل كجذر و هو عنصر مرن الذي يمكن أن يستهلك في المشروبات (الشاي، البيرة) أو في الطبخ.  يمكن أن يستخدم لجعل الأطعمة غنية بطعم بالتوابل وحتى كمادة حافظة للطعام. لأكثر من 2000 سنة، وقد أوصى الطب الصيني استخدام الزنجبيل للمساعدة في علاج ومنع العديد من المشاكل الصحية. فمن المعروف لتعزيز دورة الطاقة في الجسم وزيادة معدل التمثيل الغذائي في اجسامنا.
زنجبيل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى