سيارات

3سعوديين يشاركون في الأدوار النهائية لأكاديمية نيسان بلاي ستايشن

دبي ـ سويفت نيوز:

 Nissan_GTAcademyFinalists pic1أجرت نيسان وسوني بلاي ستايشن® مجدداً أكاديمية نيسان بلاي ستايشن® GT الشرق الأوسط في دبي حيث قام ستة لاعبي غران توريزمو بخطوتهم الأولى في مسيرة التحول الى سائقي سيارات سباق محترفين.

 فقد شهدت تحديات هذا الحدث وصول ستة مشاركين من أصل 28 قدموا من مختلف بلدان منطقة الشرق الأوسط الى التصفيات النهائية من خلال حدث أقيم على مدى يومين وشهد منافسات عارمة في مركز دبي العالمي للتجارة.

 وسيتم نقل الفائزين الستة الى حلبة سيلفرستون البريطانية الشهيرة حيث سيشاركون في مخيم السباق الذي سيتم بنهايته الإعلان عن هوية الفائز بأكاديمية GT الشرق الأوسط الذي سيحصل على فرصة التحول الى سائق حلبات وسباقات محترف.

 أما الفائزون بتصفيات التحديات في لعبة غران توريزمو الذين سينتقلون الى سيلفرستون، فهم: وليد الغمدي من المملكة العربية السعودية، ياسر المنصور من المملكة العربية السعودية، هادي عبد الهادي من لبنان، بهاء عبد الهادي من لبنان، محمد جمال غندور من لبنان، وأحمد خالد من المملكة العربية السعودية.

 وكانت أكاديمية نيسان بلاي ستايشن® GT قد إنطلقت عام 2008 في القارة الأوروبية حيث لاقت رواجاً عالياً على الصعيدين الأوروبي والعالمي وليصل مفهوم هذه الأكاديمية الى منطقة الشرق الأوسط خلال العام الماضي.

 وسيسير الفائز بأكاديمية العام 2014 عن منطقة الشرق الأوسط على خطى القطري سلمان الخاطر الذي فاز بأكاديمية العام الماضي وحقق فوزه الفعلي الأول في  سباقات “بريتكار” 1000 كيلومتر لعام 2013 قادماً من عالم السباقات الإفتراضية.

 وخلال مخيم السباق الذي سيجرى على حلبة سيلفرستون خلال شهر أغسطس القادم، سيتم تحديد هوية السائق الأمهر على الحلبة من أصل الأبطال الستة اللذين وصلوا الى التصفيات النهائية في دبي.

 وفي هذا السياق، قال سمير شرفان، المدير الإداري لـ نيسان الشرق الأوسط: “أن التحدي الذي أقيم في مركز دبي العالمي للتجارة، فاق كافة التوقعات”.

 “فقد كانت المنافسة على أشدها بين اللاعبين الذين بذل كل منهم جهداً كبيراً في سبيل الإنتقال الى المرحلة التالية على أمل التحول الى سائق محترف بعد التدريبات على حلبة سيلفرستون. كانت المتعة الكبيرة عنواناً رئيسياً لهذا الحدث الذي شكّل نقطة إنطلاق ثابتة لأحد المشاركين للحصول على مقعد خلف المقود مع نيسان والتحول الى سائق حقيقي محترف على الطرقات المعبدة.”

 “تلاقي رياضة السيارات رواجاً مستمراً في منطقة الشرق الأوسط ونيسان سعيدة بقدرتها على المساهمة بهذه الطريقة الفريدة من خلال أكاديمية نيسان بلاي ستايشن® GT. مبروك للفائزين الستة وحظ سعيد للجميع في سيلفرستون”.

ويتابع شرفان بقوله أن عدد المشاركين في أكاديمية العام الحالي إزداد بمعدل خمسة أضعاف بالمقارنة مع عدد المشاركين في أكاديمية العام الماضي.

أما روبرت فيشر، المدير العام لـ سوني كمبيوتر إنترتاينمنت في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا والهند، فقد وصف تحدي أكاديمية GT بنسخته الثانية الذي جرى في دبي، بأنه عبارة عن “نجاح ساحق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى