تكنولوجيا

عنايت ينطلق من حارة شعبية الى مستشار عالمي في شبكات التواصل الاجتماعي

جدة-سويفت نيوز:

Infographic - Finalعبدالرحمن عنايت ولد في عام 1991م بمكة المكرمة بإحدى حواريها الشعبية بدأ مشوار حياته بعدما أصبح يتيماً بعمر العشر سنوات وكانت أمه شعاع النور التي عوضته نقص دعم الأبوة، رغم وجود دعم الأخوة والأخوات إلا أن دعم الأب كان ينقصه وبدأمن هذا النقص عطائه.

عنايت شاب طموح استطاع الوصول لرغباته وتحقيقها بعمر صغير حيث كان تركيزه على مايفيده ويفيد مجتمعه

والمجتمعات الأخرى ويعود عليهم بالنفع ففي عام 2006وفي الصف الثالث المتوسط بدأ التخطيط لحياته بمساعدة مدرسية وتبنى شعار خطط لتنجح،مضيفا بأن في نفس السنة بدأ بمشاركةآرائهوأفكاره ونشر موضوعات بسيطة على منتديات رائدة برعاية شعاره الحاجة أم الاختراع واصنع فرصتك بنفسك بعد ذلك تولى في عام 2007إدارة مشروع خاص تدور فكرته عن مسابقة يديرها ويشرف عليها بنفسه تحت مسمى “المسابقة الإسلامية الكبرى ولاقت إقبالا ضخما ونجاحا باهرا برعاية شعاره “اصنع فرصتك بنفسك”كما قام بعام 2008 بترجمةالأناشيدالإسلامية لعدة لغات أجنبية (الانجليزية –اليابانية –الفرنسية –الألمانية) برعاية شعاره ” كل علم نافع تتعلمه فنشره لازم عليك مادمت تستطيع ” وشعاره الثاني ” علينا المساعدة في نشر الإسلام بأي طريقة ممكنة .

وقال عنايت في سنة 2010 تخرجتمنالثانويةبمعدلٍعالٍمتميزوبدأتمشواريالعلميبالبحثعنجامعةتحتويقدراتي،وفي سنة 2011تعلمتاللغةالإنجليزيةواجتزتمجموعةاختباراتمنكامبريدجالبريطانية، وفي سنة 2012التحقت بجامعةالأعمال والتكنولوجيا UBT كلية إدارة الأعمال CBAودرستتخصصالتسويقوتميزتفيها.

وأضاف في سنة 2012 ومع مشواري الدراسي بدأت العمل في أحدى الشركات المحلية الرائدةكـ

ـDigital Marketing and Social Media Supervisor

وفي سنة  2013انتقلت للعمل في شركةعالميةأخرى أكبر وتوليت مسؤولية مؤسسق سما لشبكات الاجتماعية والتسويق الالكتروني وضمان جودة العمل والتشغيل في القسم إضافة إلى تولي منصب

Senior Supervisor, Social Media

وفي سنة 2014  حصلت على ترقية في نفس الشركة العالمية بمسمى

Co-Founder- Strategic Planning, Social Media

في سنة 2015  كان عنايت المؤسس الأول لفكرة شركةمُتخصصةفي المعرفةوالتفاعل ،واستقطب بمجهوده أكثرمن ٧ مليون  متابع عَلى شبكات التواصل الاجتماعية في مجال المعرفة،وكونه مؤسس الشركة الأول ومستشارها فقدأسهم أيضافي بناءورسم رؤيةالشركة،وإستراتيجيتها، وبهذا بنى شركة متخصصة بفكرةرائدة ورؤيةباتت حقيقة تحققت بفضل الله ثم إستراتيجيته القوية.

في سنة 2016 تخرج عنايت من جامعةالأعمال والتكنولوجيا UBT كلية إدارة الأعمال CBAتخصص التسويق Marketingبإمتيازمع مرتبةالشرف الأولى.وفي الفترة ما بين  2012 إلى 2016 اكتسب عنايت الكثيرمن المهارات والخبرات حيث عمل على عدةعملاء محليين وعالميين وفي مجالات متنوعة مثل (السيارات،الأغذية،العقار،التعليم،الطب والصحة،الزيوت والتشحيم،التعليم بالترفيه،المجوهرات والجمعيات والمنظمات غيرالربحية).

حاليابدأ عنايت خطوته الجديدة كمستشار في عدد من الشركات والوكالات العالميةفي قسم التواصل والاتصال وخاصةالشبكات الاجتماعية والتسويق الالكتروني.

وإضافة إلى ذلك يسعى عنايت في الفترة القادمةإلى إطلاق أول بحث علمي مفصل عن تصرفات المستهلكين في السعودية على الشبكات الاجتماعية تحت إشراف نخبة من الدكاترة المختصين في المجال.

ويستمر طموح عنايت بمزيد من التقدم والنجاح وأضاف: ” حلمي بتكوين جو مليء بالتنافسية والاحترافية العالمية، وذلك بإدارة أحد الشركات المحلية المختصة في المجال بأن تكون أولى الشركات المحلية التي تدخل السوق العالمي بكل قوة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى