ادم وحواء

5 خطوات هامة للعناية بالبشرة في أشهر الصيف

أبوظبي – سويفت نيوز:

حماية-البشرة-في-الصيف1ينصح أليكس فان رييل مدير سبا “إسبا” في فندق ياس فايسروي أبوظبي السيدات في فصل الصيف بالمحافظة على البشرة حيث تُعدّ حماية البشرة أمراً غاية في الأهمية، لأنّ بشرتنا تؤدي دور الحاجز الفيزيائي والكيميائي بين داخل الجسم والمحيط الخارجي.

وعبر الحفاظ على صحة بشرتنا، نحافظ على صحة الجسم ككلّ!

لذا إذا لم تكوني ممّن يستخدمون واقي أشعة الشمس، حان الوقت لتبدئي بوضعه! وأحد الأمور التي أحبّها بشأن “إسبا” هي أنّ كل المنتجات طبيعية، والأمر سيّان بالنسبة لعامل الحماية من أشعة الشمس. أما خياري المفضّل فهو Optimal Skin Pro Defense بعامل حماية 15 SPF للحماية المعتدلة.

وإذا شعرت أنّ عامل الحماية 15 SPF ليس كافياً، يمكنك تجربة واقٍ بعامل حماية 30 SPF في الأيام التي يتجاوز فيها مؤشر الأشعة فوق البنفسجية 6-7.

علاوة على ذلك، لا غنى عن النظارات الشمسية. لعلّي أبالغ في ذلك لأنّني أعشق النظارات الشمسية. احرصي على شراء نظارات حاجبة للأشعة فوق البنفسجية بنسبة 99-100 بالمئة! فمع مرور الوقت، قد يؤدي عدم وضع النظارات الشمسية إلى ظهور خطوط رفيعة وتجاعيد حول العينين.

  1. الترطيب أولاً وآخراً

حين يكون الطقس حاراً، أحرصي على ترطيب البشرة من الداخل والخارج. اشربي وفرةً من المياه واستخدمي مرطباً في نظامك للعناية بالبشرة لتزويد بشرتك بالمياه اللازمة، كي تصبح متوازنة وصحية في جميع الأوقات! كما أوصي بشدة باستخدام مرطب Optimal Skin Pro  من “إسبا” المناسب لكل أنواع البشرة.

كما أنّ بعض المنتجات الأخرى التي أنصح باستخدامها هي بلسم الشفاه ESPA Mandarin Lip Balm  ومرطب العين ESPA 24 Hour Replenishing Eye Moisturiser.

 

  1. تقشير البشرة ضرورة

قد تؤدي أشهر الصيف إلى جفاف البشرة، ما يسبّب بهتانها إلى حد ما. لذا ستحتاج إلى تقشير البشرة برفق وبشكل منتظم مرة إلى مرتين أسبوعياً.

بالتالي، يساعد مقشّر ESPA Refining Skin Polish  البشرة على أن تبدو بمظهر صحي ومتجدّد. أما بالنسبة للجسم، فالخيار المثالي هو سكراب الملح والزيت المنشّط من “إسبا”.

  1. وضع مكياج ناعم

ضعي مكياجاً خفيف الوزن، والأفضل أن يكون مكياجاً تدخل فيه مواد معدنية مع عامل حماية من أشعة الشمس. فهو أخف على البشرة ويعرّضك أقل من غيره لانسداد المسام.

  1. جلسات العناية بالوجه مهمة للغاية

احرصي على زيارة معالج سبا متمرّس لإجراء جلسات عناية بالوجه طوال فصل الصيف! فمن شأنها حماية بشرتك، والحفاظ على توازنها وترطيبها في جميع الأوقات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى