مناسبات

“التعريف بالاسلام” أقامت “غبقتها” الرمضانية

 

الكويت-سويفت نيوز

أكد رئيس لجنة التعريف بالاسلام التابعة لجمعية النجاة الخيرية / فيصل الزامل – على اهمية الدور الدعوي والتوعوي الذي تقوم به اللجنة في خدمة الجاليات المختلفة في الكويت، وقال ان اللجنة انبثق منها لجان ومراكز عديدة لخدمة هؤلاء أهمها لجنة الرحمة للخدات الطبيية، ومركز الوعي، ومركز تايز للتواصل الحضاري، والمركز الفلبيني الثقافي،ولجنة الدعوة الالكترونية، وتطورت هذه اللجان وأصبحت تؤدي دورها بشكل مستقل في خدمة الجاليات المسلمة وغير المسلمة، موضحا أن اللجنة تتعامل مع الجاليات بمختلف لغاتها حيث تكفل قرابة 90 داعيا وداعية.

جاء ذلك خلال الغبقة الرمضانية التي اقامتها اللجنة بديوان الدعيج بمنطقة القادسية بحضور رئيس مجلس الادارة فيصل الزامل، ورؤساء اللجان بالجمعية، ومدراء الادارات والأفرع والأقسام والموظفين والدعاة بلجنة التعريف بالاسلام.

وبين الزامل بان خلال هذا الشهر الفضيل تكون هناك زيادة كبيرة في أعداد الذين يدخلون الدين الحنيف، لافتا ان الحملة التي أطلقتها اللجنة بدأت تظهر ثمارها في الدعوة، وبفضل الله تعالى حتى اليوم الثاني عشر من رمضان دخل الاسلام 500 مهتدي ومهتدية من مختلف الجنسيات مؤكدا ان عدد الذين اسلموا بالكويت تعدى الـ 72 الف مهتدي ومهتدية منذ 38 عاما.

من ناحيته قال مدير عام اللجنة / عبد العزيز الدعيج – بان اللجنة في الشهر الفضيل ترأها أشبه ما يكون بخلية نحل، تسودها حالة إستنفار بدرجة عالية، حيث يقوم كل فرع من افرع اللجنة بتقديم ما لديه من جديد لجمهوره من محبي العمل الدعوي والخيري خلال الشهر الفضيل.

واضاف الدعيج بان اللجنة قامت بالاعلان عن إنطلاق حملتها الجديدة لهذا العام تحت شعار ( تسلم ايدك) وانتهجت وسائل حديثة وجديدة ومتعددة حتي تصل الرسالة إلي الجمهور، وحرصنا أن تناسب وسائلها جميع شرائح المجتمع، مبينا أنه تم توزيع عدد 1662 حقيبة واقيمت 1289 محاضرة دعوية فقط من بداية شهر رمضان حتى اليوم.

وأضاف الدعيج : أن اللجنة تنفذ مشروع ولائم إفطار الصائم للمسلمين الجدد والجاليات، الذي تقيمه في شتي أفرعها في كل مناطق الكويت ،وتوزع من خلاله قرابة 3500 وجبة إفطار صائم يوميا، علاوة علي تواجدنا في المناطق النائية كمزارع الوفرة ومنطقة كبد وغيرها .

من جانبه قال مدير العلاقات العامة والموارد بلجنة التعريف بالاسلام/ جودة الفارس – أن اللجنة من خلال تنفيذ مشروع افطار الصائم تقدم الخير الكثير، فكان باباً مميزاً من حيث هداية الكثيرين، حيث يجلس غير المسلم بجوار المسلم ويتناول من نفس الطعام الذي يتناول منه المسلم، ويشرب من نفس الشراب، مما بدوره يجعله يفكر في هذا الدين الذي يجعل المسلم يعامله تلك المعاملة الحسنة، رغم انه غير مسلم ولا يدين بنفس الدين من باب تأليف القلوب.

كما تقام قبل ولائم الافطار بعض الخواطر الدعوية ويلقيها دعاة اللجنة وتتناول الصيام وأدابه وغيرها من الاداب والاخلاق الإسلامية التي يجب ان يتحلي بها المسلم.

علاوة علي اننا نحرص ان يشاركنا جموع المسلمين لحظات إشهار الإسلام لذلك فاننا نقيم حالات الإشهار بالمساجد الكبيرة والتي تحظي برواد كثر مما يدخل السعادة والسرور علي قلوبهم، ونقيم كذلك محاضرات دعوية للمهتدين الجدد والجاليات في المساجد عقب صلاة العشاء و في العشر الأواخر ننظم فيها اعتكاف في المساجد، وكذلك نقيم مسابقات ثقافية متنوعة لاذكاء روح التنافس بين الحضور وتنمية ثقافتهم الإسلامية، هذا وقد تخلل الغبقة حالة اشهار اسلام من دار الميلم للتعريف بالاسلام وقد نطق المهتدي الشهادتين وسط تهليل وتكبير الحاضرين.

وفي الختام قال المدير العام عبد العزيز الدعيج: ان ما ذكرناه من فعاليات وأنشطة للجنة التعريف بالاسلام يعد غيض من فيض من الأنشطة والفعاليات التي تقوم بها اللجنة خلال الشهر الفضيل متمنيا من الله جل وعلا أن يعيد هذه الإيام علي الامة الإسلامية والمسلمين جميعا بالخير واليمن والبركات ، وتقدم بالشكر الجزيل لجميع الحضور على مساندتهم للجنة وما تقوم به من عمل لخدمة الاسلام والمسلمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى