تكنولوجياموبايلات

80 مليار حادثة نشاط للبرمجيات الخبيثة في 2013

 

دبي – هشام رفعت:

أصدر فريق الأبحاث الخاصة بالتهديدات الالكترونية لدى شركة Dell SonicWALL تقريره السنوي للتهديدات الإلكتروني لعام 2013 والذي كشف عن نتائج هامة وسلط الضوء على التوجهات الرئيسية المتعلقة بالثغرات الأمنية والأساليب الجديدة لمجرمي الانترنت. ويستند التقرير السنوي إلى البيانات التي جمعتها الشبكة العالمية لاستقصاء معلومات الحماية والاستجابة التابعة لشركة Dell SonicWALL، وهي شبكة استقصاء تضم أكثر من مليون جهاز استشعار يراقب حركة البيانات بهدف مواجهة التهديدات التي تظهر في مختلف أنحاء العالم.

فلوريان مالكي
فلوريان مالكي

وتعتمد نتائج التقرير على الأبحاث الأمنية المتواصلة التي يقوم بها فريق البحث في مجال التهديدات الالكترونية التابع لشركة Dell SonicWALL، وفيما يلي النتائج الرئيسية للعام 2013:

–       نشاط البرمجيات الخبيثة بعد الإصابة

–       هناك 14 تبليغ حول الثغرات الأمنية خلال العام 2013

–       ارتفاع وتيرة التهديدات التي تستعين بآلية تشفير طبقة المقابس الآمنة SSL

–       انتهاء عصر البرمجية الخبيثة BlackHole:

–       ظهور البرمجية الخبيثة المتطورة Ransomware

 

كما يستنتج التقرير أبرز التوقعات الأمنية ومنها:

 

–       ارتفاع معدلات البرمجيات الخبيثة الهجينة:

–       أهداف جديدة لمهاجمة نظام التشغيل “ويندوز”

–       تطور البرمجيات الخبيثة التي تستهدف العملة Bitcoin

وقالت فلوريان مالكي، مدير التسويق لدى شركة “Dell SonicWALL”، بالقول: “اكتشف الباحثون العاملون لدينا في مجال مكافحة التهديدات نمطاً غير مسبوقاً من النمو ومن أنواع التهديدات، وذلك بسبب تعزيز قدرات مجرمي الإنترنت بشكل مطرد وبسرعة وفعالية. وذلك مع تطور قدرات التهديدات بشكل مجرب وحقيقي خلال العام الماضي، بحيث أصبحت أكثر قوةً وتطوراً. وتتسبب هذه وغيرها من أشكال التهديدات بالمزيد من عمليات السرقة المالية والبيانات من المؤسسات، وهو ما دفع المؤسسات من جميع الأحجام لاتخاذ إجراءات ضد الموجة القادمة من التهديدات عبر إعادة تحديث وهندسة تقنية المعلومات والعمليات ذات الصلة”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى