محليات

40 ألف فانوس تضئ بيوت ومطاعم جدة في رمضان.. و”المصري” رائد الظاهرة المبهجة

فانوس

متابعة سويفت نيوز:

أوضح تقرير صحفي ميداني أن 40 ألف فانوس رمضاني يزين مداخل البيوت والمطاعم والفنادق بجدة،  خلال الشهر الكريم  وعد التقرير «فانوس رمضان» سفيرا ناطقا بقدوم أفضل الشهور وأكثرها بركة. معتبرا على لسان احد مسؤولي تجارة الفوانيس ان الفانوس الصيني وان بدا رخيص السعر وانه بدا يغزو السوق السعودي الا انه يبقى الفانوس المصري هو الرائد لانه هو الذي الظاهرة المبهجة في شهر رمضان المبارك.

وفال التقرير على لسان مسؤول معرض لبيع الفوانيس اليدوية – عن الفوانيس المصرية : «أول ما ظهرت الفوانيس كانت من مصر فهي الرائدة في ذلك، لذا بعض الزبائن لا يفضل إلا الفانوس المصري بحكم ارتباطه بالتاريخ، وقد لاحظت ذلك من خلال السنوات الماضية، لذا فإنني لا أعرض إلا الفانوس المصري» لافتا إلى أن كميتها في السوق تقدر بحوالى 15 ألف فانوس مصري.
ويشير إلى وجود أحجام ومسميات مختلفة فهناك نوع البرج ويقدر 60-100 ريال، وهناك نوع الملكة ويقدر بـ190 ريالا، فيما النوع الكبير ويسمى الملك ويقدر سعره بـ 250 ريالا»، منوها إلى أنه في السابق كانت بعض الأسر تكتفي بشراء فانوس واحد ذي حجم كبير يعلّق عند مدخل العمارة، أما الآن فقد باتت الأسر تتنافس على شراء الفوانيس، إلى درجة أنك تجد في بعض العمائر السكنية فانوسا لكل شقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى