ادم وحواء

خمس نصائح للتخلص من البقع والأوساخ

دبي –  سويفت نيوز:

عندما يكون المنزل مليئا بضحكات الأطفال، فإن العلامات و البقع في كل مكان في المنزل لا مفر منها، خاصة في مرحلة اكتشاف العالم من خلال لعبة السيارات أوالرسم و الوصول لأقلام التلوين. وبعدها سيبدأ الأمهات و الآباء بإيجاد العلكة على السجادة والملصقات على الأثاث وبعضا من الأعمال الفنية الطفولية على الجدران. لذا، ولتكون عملية التنظيف وازالة البقع اسهل، يقدم خبراء التنظيف في “كارشر” عدة حيل ونصائح للتنظيف:

1- النصيحة الأولى:

الأطفال يحبون ان يطلقون العنان لإبداعهم، فبمجرد الحصول على أقلام التلوين، على الوالدين التوقع ان جدران المنزل لن تكون في امان مع وجود بيكاسو الصغير في الارجاء. لذلك يمكن للوالدين إزالة الأعمال الفنية من دون بذل الكثير من الجهد باستخدام ممحاة الجدار التي تحتوي على ألياف خاصة لفرك الاسطح و محو الألوان، وليست فقط مخصصة لإزالة الالوان وانما  يمكن ايضا استخدامها لازالة العلامات السوداء التي تتركها عجلات لعبة السيارات، اما للعلامات الاكبر، فمن الأفضل استخدام منظف البخار الذي يمكن استخدامه ايضا في ازالة الأوساخ المتبقية على الأرض.

 

2- النصيحة الثانية:

لن يكون احد الوالدين سعيدا عند ايجاد قطعة من العلكة ملتصقة بالملابس او بالسجاد، وهي حالة يعتقد الكثيرون انه من الصعب حلها، ولكن على العكس من ذلك يمكن التخلص منها بسرعة من خلال تطبيق شيء بارد عليها كقطعة من الثلج. حينها ستتحول الى قطعة مجمدة وهشة، وسيكون من السهل تقسيمها إلى قطع فردية باستخدام سكين حادة و إزالتها. اما البقايا العنيدة التي تلتصق في الألياف يمكن إزالتها باستخدام مشط ذو أسنان حادة. وبالمثل، يمكن وضع السراويل او القمصان مباشرة في الثلاجة، ثم فصل العلكة عنها عند تجمدها.

 

3- النصيحة الثالثة:

عندما يكون في منزلك العديد من الواجهات الزجاجية، لن تكوني سعيدة ببصمات ايدي اطفالك عليها، اذ سيتيعن عليكِ اعادة تنظيفها اكثر من مرة. ولجعل الامر اسهل يمكن ازالة هذه العلامات بين الحين والآخر باستخدام ممسحة النافذة البخارية التي لا تتطلب الكثير من الجهد أو الوقت. ببساطة رشي منظف الزجاج على المكان الملوث وامسحي باستخدام قطعة قماش واستخدمي ممسحة النافذة البخارية كخطوة اخيرة.

 

4- النصيحة الرابعة:

الأطفال يحبون الملصقات و يحبون ايضا أن ينشروها في كل أنحاء المنزل. إذا كانت قد بقيت على السطح لفترة طويلة، قد يصبح من الصعب أو حتى من المستحيل إزالتها باليد. لذلك نقدم لك بعضا من الحيل الي يمكن استخدامها في هذه الحالة لازالة الملصقات: الحرارة والماء و زيت الطبخ والكحول. يجب اختبار كل طريقة مقدما على رقعة مخفية للتأكد من أن السطح لا يتغير لونه أو يفسد. ابدأي دوما  مع مجفف شعر وقومي بتسخين الملصق حتى يفقد قابليته على الالتصاق،  إذا لم تنجح هذه الخطوة انتقلي الى الخطوة الثانية الا وهي التسخين، استخدامي الماء الساخن و الإسفنج وإذا لم تتمكن من ازالة الملصق، يمكن وضع بضع قطرات من زيت الطهي الخفيف وفركه بقطعة قماش قطنية. ضعي الكحول على اخر قائمتك اذا يجب استخدامه فقط باعتباره الحل الأخير، لأنه يمكن أن يغير لون السطح.

 

5- النصيحة الخامسة:

العاب الاطفال المليئة بالقطع اللماعة التي تنتشر في ارجاء المكان، تعتبر من اصعب ما يمكن ازالته عن الارضيات وقطع الاثاث. فاذا لم تتمكني من ازالتها عن طريق الكنس، حاولي استخدام الشريط اللاصق، لفي الشريط حول كف يدك ، مع وضع الجانب اللاصق الى الخارج، وابدأي بازالة كل اللمعان المنتشر في المكان. اما إذا كانت لديك أسطوانة الوبر في المنزل، فبامكانك استخدامها بالطبع.

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى