رياضة

شغب كرة القدم يجتاح باريس والمغردون العرب يدينون همجية أوروبا

https://www.youtube.com/watch?v=QWIfKehG42s

اندلعت أمس مواجهات عنيفة في مدينة مرسيليا الفرنسية بين مشجعين روس وإنجليز، قبل مباراة المنتخبين في إطار الدور الأول من منافسات المجموعة الثانية لدوري كأس الأمم الأوروبية. وخلفت المواجهات أكثر من 31 جريحا، بينهم مشجع إنجليزي جراحه خطرة. كما اندلعت أعمال شغب بين مشجعيين فرنسيين وإيرلنديين شماليين في مدينة نيس، ما تسبب في جرح 7 أشخاص.

يرقد مشجع إنكليزي بين الحياة والموت وأصيب 31 آخرون نتيجة أعمال عنف في المرفأ القديم لمدينة مرسيليا بين مشجعين، قبل مواجهةانجلترا وروسيا في منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الأول من كأس أوروبا 2016 بكرة القدم.

وبحسب مصدر في الشرطة، تعرض المشجع “الساعة الخامسة والنصف بعد الظهر بالتوقيت المحلي لضربات من قضيب حديدي من المرجح أنها على رأسه”، وحاول أحد عناصر الإسعاف إحياءه قبل نقله إلى المستشفى بحسب مسؤول الشرطة لوران نونيز.

وشاهد صحافيون من وكالة الأنباء الفرنسية الرجل متورم الوجه وتسيل منه الدماء ، وهو يخضع لعملية تدليك من قوات الشرطة.

وتدخلت الشرطة لفض أعمال عنف بين مشجعي منتخبي إنجلترا وروسيا وفرنسا في المرفأ القديم، إذ تطايرت الكراسي من الحانات نحو قوات حفظ الامن.

وأضاف مسؤول الشرطة أن ستة أشخاص تم استجوابهم.

وحصلت مواجهات عدة أعنفها بين مجموعتين الأولى من 300 شخص والثانية من مئتين في شارع محاذ للمرفأ القديم.

وذكرت الأحداث بما حصل في المدينة قبل 18 عاما في مباراة إنجلترا وتونس ضمن كأس العالم في 15 حزيران/يونيو 1998.

واستخدم نحو 250 رجل شرطة الغازات المسيلة للدموع، ما اضطر الجماهير للهرب في الشوارع القريبة مستمرين في قتالهم وتمزيق ملابسهم وكسر زجاجات الجعة.

نيس: شجار بين مشجعين فرنسيين وإيرلنديين

أصيب سبعة أشخاص بجروح في شجار اندلع بين مشجعي كرة قدم فرنسيين وإيرلنديين شماليين في مدينة نيس في جنوب شرق فرنسا ليل السبت، بعيد انتهاء المباراة بين منتخبي إنكلترا وروسيا في مرسيليا، كما أفادت السلطات المحلية.

وقالت سلطات المدينة أنه قرابة الساعة 23,00 قام مشجعون محليون باستفزاز مشجعين إيرلنديين شماليين في شارع ساليا المخصص للمشاة، مما أدى إلى اندلاع شجار بين الطرفين تخلله تضارب وتراشق بالقوارير.

وأضافت أن الشجار خلف سبعة جرحى إصاباتهم طفيفة باستثناء واحد فقط أصيب بارتجاج دماغي.

من جهته، قال شرطي إيرلندي شمالي إن “ما بين 20 إلى 30 شابا من نيس أخذوا يرمون القوارير باتجاه الإيرلنديين الشماليين الذي ردوا بالمثل قبل أن تتدخل الشرطة للفض بين الطرفين”.

وبحسب مراسل لوكالة الأنباء الفرنسية، فإن الكثير من المشجعين البولنديين كانوا موجودين في المكان لكنهم لم يشتركوا في الشجار.

وندد رئيس بلدية نيس كريستيان إيستروسي بأعمال العنف التي شهدتها المدينة. وقال في تغريدة على تويتر إن “سلوك هؤلاء المشجعين غير مقبول ويجب إدانته ببالغ الشدة”.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى