اسلاميات

“زواج جدة” تستعرض تجربتها في مهرجانات وحفلات الزفاف الجماعي

زواج

جدة- سويفت نيوز:

استعرضت الجمعية الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج والتوجيه الأسري بجدة والتي تعد أول جمعية تقيم برنامج الزفاف الجماعي بالمملكة تجربتها في حفلات الزفاف الجماعي والتي ساهمت في رسم البسمة والسعادة على محيا وشفاه آلاف العرسان ومساهمتها في تكوين أسر مستقرة صالحة تنعم بالراحة والرخاء والأمن والأمان بإذن الله.
جاء ذلك خلال ورشة “حفلات الزفاف الجماعي بالمملكة العربية السعودية.. رؤية مستقبلية” والتي نظمتها اللجنة التنسيقية لجمعيات التنمية الأسرية بالمملكة بالتعاون مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية واستعرضت أهداف حفلات الزفاف الجماعي وأثارها الاجتماعية والاقتصادية والأمنية وذلك في إطار التحول التنموي الذي تشهده المملكة.
ومثل جمعية الزواج بجدة كلٌ من مدير تنمية الموارد والعلاقات العامة الجمعية الأستاذ عبدالله أحمد أبوحسين، ومدير برنامج الزفاف الجماعي بالجمعية الأستاذ حسين بن علي حارث.
وأكد رئيس مجلس إدارة جمعية الزواج بجدة الاستاذ أحمد بن صالح آل سلطان ان الجمعية تسعي لتنظيم حفلات الزفاف الجماعي بهدف تخفيض العبء الكبير والتكاليف الباهظة على كاهل العرسان، فضلاً عن تحقيق تكاتف القطاع العام والخاص والخيري في تحقيق التكافل الاجتماعي، مشيراً إلى أن الجمعية تعد أول جمعية خيرية للزواج بالمملكة تقيم برنامج الزفاف الجماعي ضمن سعيها لبناء أسرة سعيدة فضلاً عن مساعدة الشباب المحتاج الراغب في الزواج وتأهيلهم لحياة أسرية مستقرة وذلك بإلحاقهم ببرامج متخصصة كما تسعى للمساهمة في القضاء على العنوسة وتحقيق التكافل الاجتماعي من خلال عمل متقن ودراسات متعمقة وفريق ذي مهارات وخبرات عالية إضافة لمشروع التوفيق بين راغبي الزواج من الجنسين.
فيما أوضح مدير تنمية الموارد والعلاقات العامة بالجمعية الأستاذ عبدالله أحمد أبوحسين بأن الورشة ناقشت برنامج الزفاف الجماعي بالمملكة خلال الاعوام السابقة، وأكدت الحاجة إليه ووضعت رؤى لتطويره وتفعيل الجانب التنموي في هذا البرنامج توافقاً مع رؤية المملكة، وبينّ أن ورشة “حفلات الزفاف الجماعي بالمملكة العربية السعودية.. رؤية مستقبلية” تأتي إنطلاقاً من رؤية المملكة 2030، وإيمانا من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بأهمية التوجه التنموي لمواكبة الرؤية، والعمل على بناء مجتمع حيوي متماسك عماده الأسرة إلى جانب تمكين دور منظمات القطاع غير الربحي للمشاركة في ذلك.
يذكر بأن الجمعية الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج والتوجيه الأسري بجدة تُعد جمعية رائدة تعمل باحترافية وابتكار لتيسير الزواج وتأسيس الحياة الزوجية المستقرة، وتنطلق أعمالها للمساهمة في تيسير الزواج والمساهمة في تأسيس حياة زوجية مستقرة من خلال شراكات فعالة وفريق عمل متميز.
زواج2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى