اسلاميات

” النجاة الخيرية” تكرم 300 طالبة من براعم حفظ القرآن الكريم

image

الكويت-سويفت نيوز

أقامت جمعية النجاة الخيرية حفلا لتكريم عدد 300 طالبة من براعمها المشاركين في مراكزها ( احمد الرويشد – المركز الفلبيني) بإدارة شئون القرآن الكريم بالجمعية ” ورتل “، اقيم الاحتفال بمدسرح مدرسة النجاة بحولي ، بحضور مسئولي الجمعية ولجانها ، حيث وصل عدد الطلبة الملتحقين بالحلقات القرآنية 1127 طالب وطالبة .
وفي هذا السياق قال نائب مدير عام جمعية النجاة الخيرية لشؤون القرآن الكريم د. / بدر ابراهيم الرخيص أن إدارة شؤون القرآن الكريم تسعد بتخريج ابناءها الحفظة لكتاب الله عز وجل وتعمل بجد واجتهاد على خدمة كتاب الله تعالى لكافة المراحل العمرية .
وأوضح الرخيص أن الحلقات مقسمة الى شرائح مختلفة، منها شريحة الكتاب و هي اول مرحلة لتعلم القرآن الكريم و تهدف الى اتقان الطفل لقراءة اللغة العربية وقراءة رسم المصحف الكريم و الانتقال من التلقين إلى الحفظ مع القراءة ليكون أكثر تثبيتا، يأتي بعدها شريحة النموذجية ثاني مرحلة لتعلم القرآن الكريم و تهدف الى حفظ كتاب الله تعالى مجوداً بطريقة سهلة والارتقاء بمستوى الحفظ والقراءة و ترجمة المحفوظ من كتاب الله تعالى إلى سلوك قويم وخلق عظيم ، يأتي بعدها شريحة الاتقان تهدف الى حفظ كتاب الله تعالى مجوداً مع اتقانه والارتقاء بمستوى الحفظ والتثبيت .
ومن جه أخرى أعلن د. بدر الرخيص : أن إدارة شؤون القرآن الكريم بصدد عمل نشاط صيفي يشمل ( برنامج ثقافي / برنامج تربوي / برنامج رياضي ) في مراكزها في منطقة حولي بمدرسة النجاة المتوسطة بنين ومنطقة السالمية بمدرسة النجاة المتوسطة بنات، كما تقدم الرخيص بالشكر الجزيل للجنة زكاة العثمان وادارتها على الدعم والمساندة التي تقدمها اللجنة لكافة انشطة القرآن الكريم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى