مناسبات

حبس مدير صفحة شاومينج بيغشش ثانوية عامة في مصر

القاهرة -سويفت نيوز:

قررت نيابة الوراق، الإثنين، حبس طالب بالمعهد العالي لنظم المعلومات، 4 أيام احتياط

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-06-09 16:54:11Z |  |

يًا على ذمة التحقيق، بتهمة إساءة استخدام وسائل الاتصالات، واستغلالها في تسريب امتحانات الثانوية العامة ، وإدارة صفحة «شاومينج بيغشش ثانوية عامة»، على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك».

واعترف المتهم ويُدعى «أحمد.أ»، في تحقيقات النيابة، برئاسة المستشار مصطفى توفيق، بطريقة تسريب أسئلة وإجابات امتحانات الثانونية العامة، وتنفيذ التسريبات مقابل حصوله على مبالغ مالية من الطلاب، وتبينّ أن المتهم الذي توصلت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات إلى مكان تواجده بمنطقة الوراق، يدير صفحة تسريب الامتحانات بالاشتراك مع متهم ثانٍ يُدعى «عبدالله.ش»، طالب بالفرقة الثانية بكلية التجارة وإدارة الأعمال في الفيوم.

وقال المتهم «أحمد.أ»، الذي واجهته النيابة بمواد القانون 101 لسنة 2015 بشأن تنظيم الامتحانات، لنشر الأسئلة الخاصة بامتحانات الثانوية العامة، حيث تصل عقوبة الجريمة للسجن المشدّد 15 عامًا، إنه بالاشتراك مع المتهم «عبدالله.ش» ينشران صورًا ومنشورات تحوي أسئلة وإجاباتها لامتحانات مراحل مختلفة للثانوية العامة، كي يتمكن الطلاب من الغش.

وبحسب تحريات أجهزة الأمن وضباط تكنولوجيا المعلومات، فإن المتهمين نجحا في إدخال أجهزة إلكترونية داخل لجان الامتحانات، وترويج أوراق المواد الدراسية عبر الصفحة بموقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك».

وذكر المتهم «أحمد.أ»، أمام النيابة، أنه يتحصل على أجر مادي من الطلاب الراغبين في الغش، وذلك في هيئة كروت شحن لخطوط التليفونات المحمولة، يتم إرسالها له وزميله المتهم «عبدالله.ِ» من خلال المراسلات التي تتم على تلك الصفحة، ثم شحنها على شريحة خط التليفون المحمول الخاص بهما، ثم بيع الرصيد.

وكانت نيابة جنوب القاهرة الكلية قد أمرت بحبس 12 مسئولاً بوازة التربية والتعليم 15 يوما علي ذمة التحقيقات في واقعة تسريب امتحانات الثانوية العامة
والمسئولون الصادر ضدهم قرار الحبس اعضاء في لجنة وضع امتحانات الثانوية العامة ومسئولين عن مطابع الامتحانات

ووجهت لهم النيابة تهم الإضرار العمد لمصلحة جهة عملهم وتسريب الامتحانات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى