مناسبات

تعيين جوناثان د. كورديرو رئيساً تنفيذياً جديداً لمصفاة الذهب السعودية

الرياض – سويفت نيوز :

أعلنت مصفاة الذهب السعودية اليوم تعيين جوناثان د. كورديرو كرئيس تنفيذي، اعتباراً من الآن. ينضم السيد كورديرو إلى الشركة قادمًا من شركة التعدين العملاقة Eurasian Resources Group (ERG)، حيث شغل منصب رئيس للتطوير المؤسسي، مشرفاً على برامج التوسع الإقليمي ومبادرات الابتكار الاستراتيجي.

ويحمل جوناثان خبرة تزيد عن عقد من الزمان في قطاع التعدين العالمي، مع سجل حافل في دفع التميز التشغيلي والنمو المؤسسي والابتكار التكنولوجي. ومن المتوقع أن تؤهله خبرته في ممارسات التعدين المستدام والتطوير المؤسسي لتعزيز مكانة مصفاة الذهب السعودية لتكون رائدة في صناعة التعدين المتطورة بسرعة في المملكة العربية السعودية. ويؤكد تعيينه على التزام الشركة بالتوسع والنمو، تمشياً مع أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030 من التنويع والقيادة في القطاعات الصناعية الرئيسية.

وفي تعليقه على تعيينه، قال جوناثان “يشرفني حقًا الانضمام إلى مصفاة الذهب السعودية في مثل هذا الوقت المحوري حيث تتمتع الشركة بإرث هائل، وأنا متحمس للبناء على الأسس القوية التي وضعها أسلافي. فالمملكة العربية السعودية تدخل حقبة جديدة في مجال التعدين، وأتطلع إلى العمل مع فريقنا المتميز لدفع الابتكار والاستدامة والنمو، كمساهمة فاعلة في التحول الاقتصادي للبلاد”.

كما رحب الشيخ سليمان العثيم، رئيس مجلس إدارة مصفاة الذهب السعودية، بجوناثان في الفريق، قائلاً:
“نحن سعداء بانضمام جوناثان إلى فريقنا. ستكون خلفيته الرائعة، وخاصة إنجازاته في التوسع الإقليمي والاستكشاف وبناء الشركات، لا تقدر بثمن مع استمرارنا في تعزيز مكانتنا في السوق. فخبرته تتوافق تمامًا مع رؤيتنا الاستراتيجية للابتكار والقيادة، وأنا على ثقة أن مصفاة الذهب السعودية تحت قيادته ستحقق آفاقًا جديدة”.
ويمثل تعيين جوناثان د. كورديرو فصلاً جديدًا لمصفاة الذهب السعودية حيث تواصل تنمية محفظتها وتحديث عملياتها بما يتماشى مع أفضل الممارسات الدولية. وستعزز قيادته التزام الشركة بالابتكار والاستدامة، مما يضع مصفاة الذهب السعودية كلاعب رئيسي في الأسواق المحلية والعالمية للذهب .


يشار إلى أن مصفاة الذهب السعودية تعد لاعباً رئيسيا في صناعة الذهب في المملكة العربية السعودية، وأول شركة خاصة متكاملة بالكامل تستضيف خدمات التعدين والاستكشاف والخدمات الفنية بما في ذلك الجيوفيزياء القائمة على الطائرات بدون طيار والحفر ومختبر يدار بشكل مستقل تحت سقف واحد. ومن المتوقع أن تصبح الشركة أحد أكبر منتجي الذهب من خلال تشغيل المناجم ومشروعين في مرحلة دراسة الجدوى و10 مشاريع في مرحلة الاستكشاف و150 ترخيصًا إضافيًا قيد التطبيق. وتلتزم الشركة بالتميز في استكشاف الذهب وتكريره ومعالجته، مما يساهم في تحقيق أهداف المملكة الأوسع نطاقًا للتنويع الاقتصادي في ظل رؤية 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى