اقتصاد

منظمة التعاون الرقمي تستقبل مؤسس المنتدى الاقتصادي العالمي لمناقشة التعاون وحوكمة الاقتصاد الرقمي العالمي

الرياض – سويفت نيوز :

زار البروفيسور كلاوس شواب، المؤسس ورئيس مجلس أمناء المنتدى الاقتصادي العالمي (WEF)، مقر منظمة التعاون الرقمي(DCO) ، والتقى بالأمين العام للمنظمة الأستاذة ديمة بنت يحيى اليحيى، لمناقشة فرص التعاون المستقبلية بين المنظمتين وحوكمة الاقتصاد الرقمي العالمي.

وخلال الاجتماع، تم التأكيد على أهمية التعاون للتكيف مع التحول الرقمي السريع وضمان استدامة وشمولية الاقتصاد الرقمي. وتركزت المناقشات حول حوكمة الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الناشئة، والشراكات بين القطاعين العام والخاص، بالإضافة إلى مبادرات منظمة التعاون الرقمي مثل Policy Watch، مقياس نضج التحول الرقمي (DEN)، والاستثمار الأجنبي الرقمي المباشر (DFDI).

وعلقت الأمين العامة لمنظمة التعاون الرقمي الأستاذة ديمة بنت يحيى اليحيى على المناقشات، قائلة: “تعاوننا مع المنتدى الاقتصادي العالمي من خلال الاستثمار الأجنبي الرقمي المباشر (DFDI) ضروري لتعزيز اقتصاد رقمي شامل ومستدام يعود بالنفع على الجميع في كل مكان. ونتطلع إلى العمل مع المنتدى الاقتصادي العالمي لفتح آفاق جديدة ومعالجة التحديات التي تصاحب السرعة المتزايدة للابتكار الرقمي.”

كما أعرب البروفيسور كلاوس شواب المؤسس ورئيس مجلس أمناء المنتدى الاقتصادي العالمي (WEF) عن تفاؤله بشأن الشراكة، قائلاً: “بينما نتنقل في الثورة الصناعية الرابعة، من الضروري أن نخلق منصات للتعاون بين الحكومات والشركات والمجتمع المدني. ويلتزم المنتدى الاقتصادي العالمي بالعمل جنبًا إلى جنب مع منظمات مثل منظمة التعاون الرقمي لضمان استخدام التكنولوجيا الناشئة، مثل الذكاء الاصطناعي، بشكل مسؤول وشامل لمصلحة الجميع.”

ويأتي هذا الاجتماع ضمن الشراكة الاستراتيجية بين منظمة التعاون الرقمي والمنتدى الاقتصادي العالمي، ويمثل التزام كلا الطرفان بتعزيز الاقتصاد الرقمي العالمي وضمان أن يؤدي الابتكار التكنولوجي إلى مستقبل أكثر شمولية وازدهارًا للجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى