عام

“كايسيد” يعقد الاجتماع السنوي للجنة التوجيهية لمنصة الحوار والتعاون بين القيادات الدينية في تونس غدًا

تونس-واس:

يعقد مركز الملك عبدالله العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات “كايسيد” غدًا, الاجتماع السنوي للجنة التوجيهية لمنصة الحوار والتعاون بين القيادات الدينية (IPDC) في تونس, بمشاركة العديد من القيادات الدينية وفاعلين في مجال الحوار وبناء السلام وممثلين عن منظمات ذات قيم دينية في تونس والأردن والعراق ولبنان وسوريا ومصر.
وأوضح “كايسيد” في بيان صحفي أن الاجتماع سيناقش خطة العمل الإستراتيجية للمنطقة العربية لعامي 2024 و2025، التي تهدف إلى تعزيز الحوار والتعاون بين أتباع الأديان ودعم جهود السلام والتعايش في المنطقة لدعم جهود القيادات الدينية لتخفيف وطأة الأزمات المتتالية التي تشهدها المنطقة.
وستنظم فعالية جانبية لعرض المشاريع الحوارية المدعومة من “كايسيد” من قبل الشركاء المحليين منذ سنة 2020، بهدف تقييم أثر هذه المشاريع ومناقشة فرص التعاون المستقبلية.
ويأتي هذا الاجتماع في إطار الجهود المستمرة لـ”كايسيد” لتعزيز الحوار بين أتباع الأديان والثقافات، ودعم المبادرات التي تسهم في بناء مجتمعات متماسكة تسودها قيم التسامح والسلام, كما يُعد هذا اللقاء فرصة للتواصل بين مختلف الشركاء الإقليميين وتوحيد الجهود نحو مستقبل أكثر استقرارًا وتعاونًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى