ثقافة

إمام وخطيب المسجد النبوي يلقي خطبة الجمعة ويؤم المصلين في مسجد الاستقلال بإندونيسيا

جاكرتا – واس:

ألقى إمام وخطيب المسجد النبوي فضيلة الشيخ الدكتور أحمد بن علي الحذيفي، خطبة الجمعة اليوم، في مسجد الاستقلال بجمهورية إندونيسيا.
وتحدث فضيلته، في خطبة الجمعة، عن فضائل الإسلام وأنه هو الدين الخاتم الذي جاء به رسول الله مصدِّقًا لما بين يديه، مؤكدًا أنه ينبع من معينٍ ربانيٍّ ويشِعُّ من مشكاةٍ إلهية، وأنه دينٌ مصدِّقٌ لما قبله مما جاء به أنبياء الله ورسله، لا يختلف عنه في مقاصده ومراميه، ولا في هداياته ومبادئه ومعانيه، إنه دين الرحمة والعدل ومعاني الإنسانية الكاملة.
ولفت فضيلته، النظر إلى أن الإسلام جاء ليرسخ المعاني الإنسانية العليا والقيم المثلى التي تنشدها النفوس، ليرتقي بها إلى معارج الكمال الإنساني، ويسمو بها عن حضيض النوازع الدنيئة والشهوات البائدة، ومهاوي الصراع والنزاع والافتراق، مستدلًا، بقوله تعالى: (واعتصموا بحبل الله جميعًا ولا تفرقوا واذكروا نعمت الله عليكم إذ كنتم أعداء فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته إخوانًا).
وحث المصلين بلزوم الجماعة والوسطية والاعتدال، مشددًا على أن هذا الدين العظيم دين رحمة وعدل وإنسانية وخير وهداية، أرسل الله به رسله وأنبياءه لينشروا في هذا الكون رحمته وعدله وهدايته، ليكون هذا الإنسان على عقيدة التوحيد الخالص لربه، فلا يكون عبدًا لغيره، ولا مملوكًا لسواه، ثم ينطلق في هذا الكون تعميرًا وبناءً وعلمًا وخيرًا وحبًا ورحمة.
شهد الخطبة والصلاة، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى إندونيسيا فيصل بن عبدالله العامودي، وعدد من المسؤولين، والشخصيات في المعاهد والجامعات الإسلامية، وعدد من سفراء الدول الخليجية والعربية والإسلامية بجمهورية إندونيسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى