تهنئة الملك سلمان
أخبار دولية

السلطات الأمريكية تدعو 6 ملايين من سكان فلوريدا لإخلاء منازلهم مع اقتراب الإعصار ميلتون

واشنطن – سويفت نيوز :

دعت السلطات الأمريكية نحو 6 ملايين من سكان ولاية فلوريدا إلى إخلاء منازلهم، مع اقتراب الإعصار ميلتون الذي يهدد المنطقة، وذلك في ضوء التحذيرات المتصاعدة من خطورة العاصفة.

ووجه الرئيس الأمريكي جو بايدن وحاكم فلوريدا رون ديسانتيس، إلى جانب مسؤولي الطوارئ وخبراء الأرصاد الجوية، مناشدة لسكان المناطق الأكثر عرضة للخطر في “ولاية الشمس المشرقة” للإخلاء الفوري، إذ صدرت أوامر إخلاء إلزامية لنحو 6 ملايين شخص، وفقًا لوكالة “أسوشيتد برس”.

وأكد ديسانتيس، خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، أن “الوقت لا يزال متاحًا للإخلاء إذا كنتم في منطقة مهددة”، مشيرًا إلى أن “أفضل خيار هو التوجه إلى الملاجئ المحلية، خاصة مع تدهور الأوضاع الجوية”. وأضاف أن نحو 31 ألف شخص لجأوا إلى الملاجئ حتى الآن من أصل السعة الكاملة البالغة 200 ألف شخص.

ويُتوقع وصول الإعصار ميلتون، الذي يُصنف كعاصفة من الفئة الرابعة تصاحبها رياح تبلغ سرعتها القصوى 145 ميلًا في الساعة (233 كيلومترًا)، إلى اليابسة في وقت متأخر من الليلة على الساحل الأوسط لخليج فلوريدا، قبل أن يتجه سريعًا نحو المحيط الأطلسي.

وكانت السلطات قد حذرت من أن الرياح المصاحبة للعاصفة تهدد بهدم المنازل، ومن المحتمل أن تُسبب فيضانات تاريخية في بعض المقاطعات الأكثر نموًا بالولاية. وتشير التوقعات إلى ارتفاع منسوب مياه المحيط في خليج تامبا بما يصل إلى 15 قدمًا، مما سيؤدي إلى غمر المدن والبلدات بالمياه.

كما حذر المركز الوطني الأمريكي للأعاصير من هطول أمطار غزيرة قد يصل منسوبها إلى 18 بوصة في بعض المناطق، ومن المتوقع أن يتسبب الإعصار في انقطاع التيار الكهربائي لعدة أيام أو أسابيع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى