علوم وتقنيات

الحكومة الرقمية تكرم صندوق تنمية الموارد البشرية لإسهامه في تحقيق المملكة قفزة بـ 25 مرتبة في مؤشر الخدمات الرقمية

الرياض – واس:

كرّمت هيئة الحكومة الرقمية صندوق تنمية الموارد البشرية، نظير دوره المؤثر بالإسهام في تحقيق المملكة لقفزة نوعية بـ 25 مرتبة في مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية، ضمن تقرير مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية لعام 2024.
وسلّم معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات رئيس مجلس إدارة الهيئة المهندس عبدالله بن عامر السواحه، ومعالي محافظ الهيئة المهندس أحمد الصويان، درع التكريم لنائب المدير العام للعمليات في صندوق تنمية الموارد البشرية عبدالله النفيعي، خلال حفل تكريم الجهات المُسهمة في نتيجة المملكة لمؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية الذي أقيم اليوم بالرياض.
وحصلت المملكة على المركز الرابع عالميًا والثاني على مجموعة دول العشرين، والأول على مستوى المنطقة في مؤشر الخدمات الرقمية، كما حققت المركز السادس عالميًا في نتيجة المؤشر العام، وتبوأت مدينة الرياض المركز الثالث عالميًا في مؤشر الخدمات الرقمية المحلية.
وتأتي هذه النتائج التاريخية في إطار جهود المملكة للوصول إلى أعلى المراتب عالميًا في المؤشرات الوطنية والدولية بحلول 2030 وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة، التي تركّزت بشكل كبير
على التحول الرقمي وتطوير الخدمات الحكومية الإلكترونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى