علوم الفضاء

اختتام هاكثون “تحدي ‏تطبيقات الفضاء الدولية” بجامعة الباحة

الباحة – واس:

اختتمت فعاليات تحدي تطبيقات الفضاء الدولية 24 أمس، التي تقيمها جامعة الباحة بالتعاون مع وكالة ناسا، ووكالة الفضاء السعودية وهيئة الاتصالات والتقنية والفضاء، بحضور معالي رئيس الجامعة الدكتور عبدالله الحسين، وعدد من منسوبي الجامعة بمركز الحاضنات وريادة الأعمال بالمدينة الجامعية.
وشارك في الهاكثون أكثر من 180 مشاركًا بأكثر من 22 ابتكارًا، تمكنت الفرق من خلال الهاكثون من استخدام مصادر ناسا المفتوحة لتقديم حلول مبتكرة تسهم في تنمية قطاع العلوم والفضاء، حيث حقق المركز الأول فريق ARW Solution، والمركز الثاني فريق NUTRI.
وساهم نخبة من المتحدثين والمرشدين بخبراتهم في توجيه المشاركين والابتكارات في الجوانب التقنية والعلمية والريادية، لإيجاد حلول مبتكرة للتحديات الأكثر إلحاحًا على الأرض وفي الفضاء، حيث عملت لجنة التحكيم على تقييم الأفكار المشاركة وفق المعايير الدولية التي وضعتها وكالة الفضاء الدولية ناسا.
يُذكر أن الهاكثون يهدف إلى تعزيز ‏الوعي بعلوم الأرض والفضاء واستكشافاتها، وكذلك ‏رفع مستوى الوعي في البيانات ومعلومات وكالة ناسا ‏وتشجيع نمو الأجيال القادمة من رواد الأعمال ‏والمبتكرين، والمبرمجين، والتقنيين، والمصممين، ‏والمصورين، والمخرجين، ورواة القصص. ‏

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى