محليات

عملا بمقولة: «بيدي لا بيد عمرو».. رجل أعمال «معروف» يزيل التعديات ويفتح شوارع استولى عليها لإقامة سكن خاص بعمال شركته

شوارع

متابعة سويفت نيوز:

انطلاقا من المقولة العربية الشهيرة «بيدي لا بيد عمرو»، قام رجل أعمال «معروف» بجدة، بإزالة تعديات على عدة شوارع رئيسة، داخل سكن عمال تابع لشركته الخاصة، والواقع بحي الأجواد شرق جدة، وقام أيضا بإزالة السور المحيط بسكن العمال، ومساحته أربعة كيلومترات تقريبًا.. جاء ذلك بعد شكاوى لأهالي الحي منذ سنوات يطالبون فيها بالتدخل لفتح الشوارع التي استولى عليها رجل الأعمال منذ عشرات السنين.
المدينة في الحدث
وحسب «المدينة» التي وقفت أمس على أعمال الإزالة التي قام بها رجل الأعمال، وسجلت بالصورة فتح أربعة شوارع رئيسة داخل سكن العمال، والذي يضم سكنًا ومكاتب ومواقف للسيارات بالاضافة إلى ملعب كرة قدم، أقيم على أحد الشوارع التي استولى عليها.
مصادر مطلعة كشفت أن رجل الأعمال قام بإزالة التعديات ومهد الطريق لفتح شوارع بداخل سكان العمال، بعد أن تفاعل عدد من المواطنين عبر مواقع «التواصل الاجتماعي»، وكشفوا بالصور التعديات التي قام بها رجل الأعمال وإغلاقه للشوارع الأربعة الرئيسة.
فتح شوارع مغلقة
من جهة أخرى قامت اللجنة المكلفة بفتح الشوارع التي أغلقها عدد من المخالفين من ضمنهم رجال أعمال بفتح شارع عبدالرحمن الطبيشي بحي الأندلس بجدة، والذي أغلقه أحد رجال الأعمال وضمه إلى أملاكه الخاصة، وأصبح الشارع الآن محررًا وتسلكه السيارات؛ ليساهم في تخفيف الحركة المرورية بالحي.
وكانت بداية الحملات لفتح الشوارع وتحريرها قد بدأت بإزالة تعديات أمام منزل رجال أعمال بشارع صاري، تقاطع طريق الملك، والذي كان يتسبب باختناق مروري، كما تم تحرير شارع كامل بحي الجامعة، بعد إغلاقه من قبل رجل أعمال، بصبات خرسانية، وطبع عبارة «مدخل خاص» عليها، بالإضافة إلى فتح طريق أغلقه رجل أعمال آخر، أمام مسكنه في حي الجامعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى