أخبار عربية

الملتقى العربي الثاني للإعلام البرلماني ينطلق غدًا في مملكة البحرين

المنامة – جمال الياقوت :
تنطلق غدًا الثلاثاء أعمال “الملتقى العربي الثاني للإعلام البرلماني”، بعنوان الذكاء الاصطناعي ودوره في الأداء البرلماني .. الفرص والتحديات، الذي تنظمه المنظمة العربية للتنمية الإدارية بجامعة الدول العربية خلال الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر المقبل، بحضور معالي رئيس مجلس النواب البحريني أحمد المسلم ، وعددٍ من ممثلي البرلمانات العربية والإقليمية، وأعضاء البرلمانات العربية.
ويتناول الملتقى عدة محاور، من أهمها: رفع كفاءة العمل البرلماني فى ظل تطور تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، والتحديات والفرص المرتبطة بتطبيق الذكاء الاصطناعي في العمل البرلماني، وتطبيقات محددة لاستخدام الذكاء الاصطناعي في العمل البرلماني، إضافة إلى عرض تطبيقات ورؤى مستقبلية لاستخدامات الذكاء الاصطناعي في العمل البرلماني.
ويهدف الملتقى إلى تسليط الضوء على دور الذكاء الاصطناعي في تحسين كفاءة العمليات التشريعية والرقابية من خلال توفير أدوات تحليلية متقدمة تساعد في استشراف الأثر الاجتماعي والاقتصادي للتشريعات المقترحة وتعزيز التفاعل بين النواب والمواطنين، وتحقيق أعلى درجات الشفافية في العمل البرلماني، إلى جانب مناقشة الجوانب الإيجابية للذكاء الاصطناعي، والاستفادة منها في تحسين الأداء البرلماني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى