ثقافة

جناح الطفل بمعرض “كتاب الرياض” .. وجهة مثرية للصغار تجمع بين المتعة والتعلّم

الرياض – واس:

يشكّل جناح الطفل في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024، الذي تنظمه هيئة الأدب والنشر والترجمة، عنصر جذب للأطفال والأسر، بما يضمه من أركان تقدم فعاليات مختلفة، بالإضافة إلى العديد من الإصدارات والمطبوعات المتخصصة في عالم الطفل التي تعرضها دور النشر المشاركة والمهتمة بأدب الطفل، ما جعل الجناح وجهة رئيسة للأسر.
ويستقبل جناح الطفل في المعرض زواره بأنشطة متنوعة لإثراء النشاط المعرفي والثقافي لدى الطفل وزيادة شغفه بالثقافة، حيث يُعد الجناح حاضنة للأطفال الذين تترواح أعمارهم بين 3 سنوات إلى 12 سنة، حيث يضم ثمانية أركان مختلفة هي: الطاهي الصغير، تصميم الأزياء، التحديات الأدبية، صناعة حكاية، الرسوم المتحركة، الفنون والتراث، براعم المرح، أحاجي جحا (غرفة المتاهة)، إضافة إلى مسرح الطفل، الذي يقدم عددًا من الأعمال المسرحية الثقافية والأمسيات الشعرية.
ويعد مسرح الطفل امتدادًا لما يتلقاه الأطفال في حياتهم اليومية، بأسلوب ابتكاري متطور ومحفز، ليستفيد منه جميع الأطفال طوال أيام المعرض.
وتتضمن فعاليات الطفل مسرحيات يومية، وبرامج وفعاليات تربوية جديدة تسهم في تنويع التفكير تجاه جودة حياة الطفل، وتشكل الورش التي تقام في الجناح منصة إبداعية يومية هدفها الأساس تنمية المواهب لدى الأطفال.
كما يقدم جناح الطفل هذا العام أنشطة تعليمية ومهارية وورش عمل تسهم في تنمية قدرات الطفل الإبداعية، إضافة إلى فعاليات متنوعة بأساليب ترفيهية وأدبية تشجع على القراءة والتعلم الذاتي، كما تتضمن فعاليات جانبية تسهم في ترسيخ ثقافة القراءة.
ويتضمن الجناح منطقة أدب الأطفال واليافعين، حيث توجد دور نشر متخصصة في النشر للأطفال واليافعين تقدم قصص الطفل التي تركز في محتواها على مجموعة من القيم ومفهوم حق الطفل وواجباته بأسلوب تعليمي، بالإضافة إلى مجموعة قصص تساعد على التحفيز وتطوير الإرادة لدى الأطفال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى