صحة

“زمزم” تعالج 671 مريضاً ومريضة بعدد من قرى ومحافظات مكة المكرمة

 

زمزم1

 

زمزم3

جدة- سويفت نيوز:
قدمت جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية الخيرية خدماتها الطبية لـ 761 مريضاً ومريضة وذلك خلال تسييرها لعدد من القوافل الطبية إلى قرية مغينية والنخيل والعماير والقرى المجاورة لها ومركز الجائزة إضافة إلى مركز ربوع العين.
وأوضح مساعد المدير العام للجمعية المتحدث الرسمي الأستاذ فهد بن محمد الزهراني بأن القوافل قامت بالكشف على العديد من الحالات أبرزها الباطنية والعيون والجلدية والأمراض المزمنة مثل السكر والضغط، مشيراً إلى أن الجمعية سعت لتقديم خدماتها بشكل متكامل وشامل حيث تم تحويل الحالات التي تحتاج إلى تحويل في المستشفيات فضلاً عن صرف الدواء والمستلزمات الطبية وذلك بمشاركة 50 متطوعاً ومتعاوناً من الإداريين والفنيين.
وأضاف الزهراني بأن القوافل تقدم مساعداتها وخدماتها الطبية التطوعية للمحتاجين والفقراء في قرى وهجر منطقة مكة المكرمة، مشيراً إلى أن الجمعية تقوم بتجهيز القوافل الطبية بجميع الأدوات والتجهيزات الطبية والأدوية اللازمة لتقديم خدمة صحية راقية لتساهم في تحقيق الرسالة الإنسانية الاجتماعية للجمعية وتقديم الخدمة الصحية لأصحاب العوز من الأسر الفقيرة.
وأشار الزهراني إلى أن برنامج القوافل الطبية يعتبر أحد مشاريع الجمعية الرائدة التي تهدف إلى الوصول بخدمات الجمعية الطبية للمرضى ذوي الاحتياج في القرى النائية وذلك في إطار سعيها للإسهام الفعال في رفع مستوى الوعي الصحي بمنطقة مكة المكرمة.
يُشار إلى أن جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية الخيرية بمنطقة مكة المكرمة وضعت لنفسها رؤية وهي أن تكون النموذج الرائد للرعاية الصحية الخيرية والتطوعية، وحددت رسالتها في تقديم الرعاية الصحية بمختلف أنواعها لذوي الاحتياج في منطقة مكة المكرمة آخذين بعين الاعتبار أولوية وجودة الخدمة.

زمزم2

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى