إجتماعيه

بنك التنمية الاجتماعية يدشّن النسخة الخامسة من فعالية “سوق الدار” في العمارية

الرياض – واس:

دشّن الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية المهندس سلطان بن عبد العزيز الحميدي، اليوم النسخة الخامسة من فعالية “سوق الدار”، التي تُقام في منطقة العمّارية بالدرعية، وتمتد لمدة 4 أيام حتى يوم 29 سبتمبر.
وتهدف فعالية “سوق الدار” التي تجمع أكثر من 300 أسرة منتجة من مختلف مناطق المملكة إلى توفير منصة تسويقية متميزة للأسر المنتجة، بما يعزز جهود البنك في تحقيق التنمية المستدامة ودعم الاقتصاد المحلي، وتقدم مجموعة متنوعة من المنتجات التي تعكس عمل الحرف اليدوية والمهارات التقليدية السعودية.
وأوضح المهندس الحميدي أن فعالية “سوق الدار” بنسختها الخامسة تمثل خطوة مهمة نحو دعم الأسر المنتجة ورواد الأعمال، وتوظيف التراث السعودي الأصيل كرافد للحضارة العصرية، مبيناً أن السوق يأتي في إطار جهود البنك المستمرة لتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز دوره في مختلف المجالات، من خلال تقديم منصات تسويقية تدعم الإنتاج المحلي والصناعة السعودية .
ويسلط سوق الدار الضوء على تراث المملكة الثقافي والفني عبر استلهام مسميات مناطق السوق من التراث الثقافي مثل “جادة السوق” و”الملفى” و”الليوان” و “تجسيد” و “براحة الفن”و الملاّس” ، وإتاحة ورش عمل تفاعليةفي الحرف اليدوية التقليدية بإشراف خبراء محليين في منطقة “إرث” و”الطار” كتجربة ثقافية وفنية متنوعة.
ودعا بنك التنمية الاجتماعية الراغبين بزيارة الفعالية إلى التسجيل من خلال الرابط التالي http://dulani.gov.sa/SouqDar للاستمتاع بفعاليات “سوق الدار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى